أدوات مدرسية لا ينصح بشرائها لأطفالك

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 4 سبتمبر 2018 ,10:05 ص

أدوات مدرسية لا ينصح بشرائها لأطفالك


تعرفي على الأدوات المدرسية التي لا ينصح بشرائها لأطفالك، حيث تفصلنا أيام قليلة عن دخول المدارس، لذا تكون هذه الأيام أفضل وقت لشراء الأدوات المدرسية للأطفال، وتبدأ الأمهات بالانشغال بشراء كل ما يحتاجه الطفل في المدرسة من مقلمة وحقيبة مدرسية وأقلام ومساطر وغيرها من الأدوات، بخلاف شراء أحذية المدارس والزي المدرسي المخصص لكل مدرسة، ولكن على كل أم معرفة الأدوات المدرسية التي يصلح شرائها والتي لا ينصح بشرائها لأطفالك، حتى لا يؤذي الطفل نفسه بهذه الأدوات دون قصد، ومن خلال السطور التالية نخبركِ بالأدوات المدرسية التي لا ينصح بشرائها لأطفالك.

أدوات مدرسية لا ينصح بشرائها لأطفالك:

 

1- الأدوات المدرسية المُزينة بالشخصيات الكرتونية:

ينصح بعدم شراء الأدوات المدرسية المُزينة بالشخصيات الكرتونية، سواء الحقائب أو المقالم أو الكراسات أو غيرها، حتى لا تشتت هذه الشخصيات ذهن طفلك، فبدلًا من التركيز في المنهج الدراسي تجدي أن طفلك يركز مع تفاصيل الشخصيات الكرتونية المحببة كثيرًا لهم، لذا من البداية لا تقومي بشراء مثل هذه الأدوات.

2- المساطر المعدنية:

دائمًا ما تلجأ الأمهات لشراء الأدوات المدرسية غير قابلة للكسر، حتى لا تضطر لشراء أدوات أخرى بعد فترة قصيرة، وتكون المسطرة المعدنية واحدة من تلك الأدوات التي تذهب الأم لشرائها لأطفالها لأنها لا تنكسر بسهولة، ولكن هذه المسطرة تحديدًا خطر جدًا على أطفالك، فقد تتسبب في إيذاء طفلك وإصابته بجروح خطيرة أثناء استخدام طفلك لها.

3-  الأقلام المُزينة بالريش في طرفها:

هناك أقلام ظهرت منذ فترة، مُزينة في طرفها بمجموعة من الريش الملون أو مجسمات لشخصيات كرتونية مشهورة، ينصح بالإبتعاد عن شراء هذه الأقلام حتى لا ينشغل بال الطفل باللعب بها وبالتالي تساهم في تشتيت انتباه الطفل عن التحصيل الدراسي.

4-  الحقيبة المدرسية غير المناسبة مع حجم طفلك:

يجب أن تكون حقيبة الظهر المدرسية مناسبة لحجم طفلك، فلا تكون كبيرة جدًا بحيث لا يستطيع الطفل حملها، أو صغيرة جدًا لا تناسب الأدوات المدرسية التي يحملها، اختاري الأفضل له دائمًا.

5- الأدوات غالية الثمن:

لا تنجذبي إلى شراء الأدوات المدرسية غالية الثمن، وتذكري أن هذه الأدوات سوف تُفقد أو تتمزق بعد وقت قصير من دخول المدرسة وستضطرين لشراء غيرها، لذا اختاري أدوات متوسطة السعر ومناسبة في نفس الوقت لحاجة طفلك.

 

موضوعات متعلقة:

معايير أختيار مدرسة طفلك

12 نصيحة للأمهات من معلمي مرحلة ما قبل المدرسة

اقتراحات للتغلب على ضيق وقت الاستعداد للمدرسة صباحًا

كيف تحمى أبنائك من مضاعفات حمل حقيبة المدرسة الثقيلة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك