طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت

بواسطه محمد عبدالرؤوف الجمعة , 31 أغسطس 2018 ,7:24 ص

طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت


تعرفي على طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت، حيث أن خسارة الوزن أم يتطلب الكثير من المجهود الشاق، لكن أظهرت الدراسات أن تغيير بعض العادات اليومية تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من الطرق البسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي شاق.

1- تعلم الطبخ:

الأشخاص الذين يجيدون الطبخ يستطيعون تحضير طبق صحي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، مما يساعدهم ذلك في خسارة الوزن الزائد، بعكس غيرهم من السيدات اللاتي يعتمدن دائمًا على الوجبات الجاهزة غير الصحية وعالية السعرات الحرارية.

Image result for ‫تعلم الطبخ‬‎

2- تناول البروتينات بكثرة:

حيث يحتوي البروتين على سعرات حرارية قليلة ويزيد من الشعور بالشبع، ويمنحك وقتًا طويلًا حتى تشعري بالجوع مرة أخرى، لذا ينصح بإدخال الأطعمة التي تحتوي على البروتين إلى نظامك الغذائي، مثل البيض والعدس واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والفاصوليا والزبادي.

Image result for ‫بروتينات‬‎

3- الحصول على القدر الكافي من النوم:

حتى تتمتعي بصحة جيدة يجب أن تحصلي على مدة كافية للنوم، لأن النوم لأقل من 6 ساعات يزيد فرص الإصابة بالسمنة، كما أن قلة النوم تسبب اضطراب الهرمونات بما فيها المسؤولة عن التمثيل الغذائي.

Related image

4- تناول فيتامين "د" بكميات كبيرة:

ويمكنك إيجاده في العديد من الأطعمة مثل البيض والسمك والمشروم، ويسبب نقص فيتامين "د" في الجسم الإصابة بزيادة الوزن، بالإضافة إلى بعض المشكلات الصحية الأخرى مثل متلازمة التمثيل الغذائي والقلق والسكري والاكتئاب وهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

Image result for ‫فيتامين د‬‎

5- تناول الطعام في طبق صغير:

يتم التحكم في كمية الطعام المستهلكة إذا كان الطبق صغيرًا، ويعمل ذلك في اكتساب سعرات حرارية أقل من المعتاد، بعكس الطبق الكبير الذي يأخذ الكثير من الطعام.

Image result for ‫تناول الطعام في طبق صغير‬‎

6- تجنب تناول الطعام منفردًا:

حيث يساعد تناول الطعام مع الأصدقاء في العمل أو العائلة في المنزل على تناول طعام بكميات أقل، وبالتالي يساعد هذا في تقليل الدهون والسكريات المستهلكة

Image result for ‫تناول الطعام مع العائلة‬‎

 

موضوعات متعلقة:

أفضل الطرق للحفاظ على رشاقتك في مرحلة المراهقة

10 نصائح لفقدان الوزن سالى فؤاد

8 عادات يجب تجنبها لخسارة الوزن منها أدوية التخسيس

دايت التفاح الأخضر لخسارة 5 كيلو جرام في أقل من أسبوع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك