فوائد الريحان المذهلة للبشرة

بواسطه محمد عبدالرؤوف السبت , 28 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

فوائد الريحان المذهلة للبشرة


تعرفي على فوائد الريحان المذهلة للبشرة، حيث تستخدم أوراق الريحان كجزء من نظام التجميل في الهند، وذلك لأنه يساهم في علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، لما يحتويه من مضادات أكسدة ومغذيات صحية تفيد البشرة بشكل كبير، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يعد علاجًا جيدًا لتهيج البشرة والحروق، وأيضًا يساعد في علاج الأكزيما وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ، الذي يعزز عملية استقلاب خلايا الجلد، والحفاظ على إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة ونضارة البشرة ومكافحة علامة تقدم السن، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية فوائد الريحان المذهلة للبشرة.

فوائد الريحان المذهلة للبشرة:

1- معالجة الرؤوس السوداء البثور:

للحصول على بشرة نضرة ونقية وتنظيف الدم من السموم وحماية بشرتك، يمكنك تناول أوراق الريحان.

أو خلطها مع مسحوق النيم والكركم ومسحوق الصندل وعصير الليمون حتى تحصلي على عجينة، وبعد ذلك طبقيها على وجهك لمدة 10 دقائق واغسليه بعد ذلك.

أو وضع بعض الماء على ورقة الريحان حتى تصبح لينة، ثم وضعها على جانبي الأنف لمدة 5 دقائق وإزالتها بعد ذلك.

2- يعالج التهابات الجلد:

يحتوي الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات حيوية ومضادات الفطريات، مما يجعله علاجًا فعالًا في الإصابات الجلدية المختلفة.

يمكنك استخدامه عن طريق تناوله كعصير لتنظيف بشرتك من الداخل، أو تطبيق أوراق الريحان على بشرتك للتخلص من البهاق.

3- يمنحك بشرة نضرة خالية من العيوب:

كل ما عليك فعله هو خفق بياض البيض مع عصير أوراق الريحان ووضعه على المنطقة المراد العناية بها، وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

تحتوي أوراق الريحان على خصائص تزيل البكتيريا، في حين أن بياض البيض يشد المسام ويمنحك بشرة متوهجة.

4- علاج طبيعي للدغات الحشرات:

إذا كان لديك ناموس في المنزل ولا تستطيعي أن تتخلصي من لدغاته التي تسبب الحكة وتسبب احمرار على الجلد، يمكنك علاج تلك اللدغات عن طريق وضع أوراق الريحان الطازجة على المنطقة المعنية وستختفي الحكة على الفور.

5- يمنع علامات التقدم في السن:

أكثر ما يزعج أي سيدة هي علامات الشيخوخة التي تقلل من جمالها، لكن أوراق الريحان تستطيع مساعدتك في حل هذه المشكلة عن طريق خلطها مع تراب القصار والعسل وبعض قطرات الحليب وزيت جوز الهند حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقيها على وجهك حتى تجف، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء البارد، جربي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة

فوائد الأرز المذهلة للبشرة وطرق استخدامه

فوائد السبانخ المذهلة.. حماية من الزهايمر والسرطان

3 وصفات طبيعية للبشرة الجافة لترطيب يدوم طويلًا ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك