هذا النوع من السمك يضمن لكِ الوزن المثالي

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 10 يناير 2024 ,11:45 ص

هذا النوع من السمك يضمن لكِ الوزن المثالي


هذا النوع من السمك يضمن لكِ الوزن المثالي، فالمأكولات البحرية بوجه عام تعد من أفضل الأكلات التي يمكنك الاعتماد عليها خلال الرجيم للوصول للوزن المثالي، خصوصًا إذا تناولتها بشكل منتظم، لهذا، تقدم لكِ لكِ لهلوبة أنواع الأسماك التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد بطريقة سريعة وفعالة للغاية، تعرفي عليها في السطور التالية.

أنواع الأسماك التي تضمن لكِ الوزن المثالي:

1- سمكة الهلبوت:

قد يكون مفاجأة بالنسبة لك أن السمك الأبيض مثل الهلبوت غني بالألياف التي تشعرك بالشبع، تمامًا كالشوفان والخضروات، ولقد أكدت دراسة استرالية أن هذا النوع من الأسماك يأتي في المرتبة الثانية في الإحساس بالشبع أكثر من البطاطس مثلًا، بينما أوضحت دراسة أخرى أن البروتينات الموجودة فى السمك الأبيض تشبع أكثر من اللحم الأحمر، كما أنه يقلل الإحساس بالجوع، لأن البروتين الذي يحتوي عليه يؤثر على هرمون السيروتونين المتحكم في الشهية.

2- المحار:

يحتوي على الزنك، والذي يؤثر على هرمون اللبتين المنظم للشهية، والمسؤول عن إرسال إشارات للمخ بالشبع، خصوصًا إن الأبحاث أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم نسبة اللبتين أعلى من الزنك وهذا ما يسبب خللًا فى تنظيم الشهية ويحدث زيادة في الوزن، لهذا فالمحار مهم للغاية فى رحلتك مع الرجيم، لأنه يحفز إنتاج هرمون اللبتين.

3- السلمون:

هناك دراسة أكدت، أن تناول السلمون أسبوعيًا لمدة أربع أسابيع ضمن نظام غذائي صحي، يساعد على التخسيس وانقاص الوزن.

4- سمك الإسكالوب:

يحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهو ما يجعل سعراته الحرارية قليلة جدًا، وهناك دراسة نشرتها مجلة العلوم للأغذية، أكدت أن تناوله لمدة 4 أسابيع يقلل من وزن الجسم ويحرق الدهون، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول فى الدم.

5- التونة المعلبة:

أكدت إحدى الدراسات أن الأوميجا 3 الموجودة فى التونة، تساعد على تقليل الدهون الموجودة تحديدًا فى منطقة البطن، كما أنها تحتوي على أحماض تنظم الجينات المسؤولة عن إفراز الدهون، ووفقا لدراسة أخرى فالتونة المعلبة نسبة الزئبق فيها قليلة، ولها فوائد عديدة تتعلق بإنقاص الوزن إذا تناولتها من مرتين لـ 3 مرات فى الأسبوع الواحد.

 

موضوعات متعلقة:

5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل

أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير

طريقة عمل طاجن السبيط

أسرع طريقة للتخسيس بدون ريجيم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك