تعرفي على سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 15 يوليو 2018 ,10:49 ص

تعرفي على سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية


ما هو سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية؟، فكثير من السيدات يلاحظون زيادة كبيرة في الوزن بعد إجراء العملية القيصرية، ولا يعرفون السبب وراء هذا، بالرغم من أن الولادة تمت بنجاح ويفترض أن الوزن الذي أكتسبته من خلال فترة الحمل ينقص مجددًا بمجرد حدوث الولادة، لكن هناك عدة أسباب تؤدي لزيادة الوزن بعد الولادة القيصرية وهي:

 

محتوى الموضوع:

سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية:

- الاحتفاظ بالسوائل.

- الالتهابات.

- الضغط.

- قلة الحركة.

- الأكل المريح.

 

سبب زيادة الوزن بعد الولادة القيصرية:

- الاحتفاظ بالسوائل:

بعد العمليات الجراحية أكبر سبب لزيادة الوزن يكون بسبب الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم والذي يشار إليه بالمصطلح الطبي "الأوديما"، وما يحدث في الجسم هو أنه يخزن السوائل داخل الأعضاء وهذا يسبب زيادة في الوزن وانتفاخ، وتشخص هذه الحالة من ملاحظة تورم القدمين أو الكفين.

- الالتهابات:

بعد الجراحات عمومًا والقيصرية تحديدًا، الأنسجة والعضلات تتعرض لإرهاق كبير نتيجة الجرح، وهذا يؤدي لالتهابات قد تتسبب في تخزين ماء وسوائل في الجسم وبالتالي يحدث زيادة في الوزن.

- الضغط:

الضغط العصبي والتوتر يسبب عدم توازن في الهرمونات وهذا يسبب زيادة في الوزن واحتباس زيادة للسوائل، وهذا بتأثير من بعض الهرمونات على الكلى ويعالج ببعض الأدوية التي تضبط الهرمونات مجددًا وترجع الجسم لطبيعته.

- قلة الحركة:

بعد الجراحات يصبح الجسم في حالة خمول والحركة تقل بشكل كبير وبالتالي هذا يعتبر سببًا رئيسيًا في زيادة الوزن، لهذا فإن الأطباء دائمًا يشجعون المرضى بعد فترة النقاهة فورًا بأن يبدأوا بالتحرك ويمارسوا تمرينات بسيطة، كما أن هذا يساعد أيضًا على تحسين الحالة النفسية وليس فقط تقليل الوزن.

- الأكل المريح:

بعد الجراحات والعمليات القيصرية يصبح الشخص يريد أن يستريح ويأكل كل ما يريد، وكل ما أمتنع عن تناوله خلال الفترة الماضية يتناوله بمجرد إجراء العملية، وهذا ما يؤدي لزيادة كبيرة في الوزن نتيجة زيادة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك