طريقة عمل الدجاج المشوي الدايت

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 سبتمبر 2023 ,1:18 م

طريقة عمل الدجاج المشوي الدايت


تعلمي طريقة عمل الدجاج المشوي الدايت، حيث أن كل الأشخاص الذي يتبعون نظام غذائي معين بغرض إنقاص المزيد من الكيلو جرامات، لا يجدون طعام شهي يتناولونه في وجبة الغداء، لهذا يمكنكِ عمل الدجاج المشوي بطريقة لايت دون أن تضيف لكِ كيلو جرامات إلى وزنك، ومن خلال السطور التالية على لهلوبة نقدم لكِ طريقة عمل الدجاج المشوي الدايت.

طريقة عمل الدجاج المشوي الدايت:

مقادير عمل الدجاج المشوي الدايت:

- دجاج كاملة مقطعة نصفين.

- ربع كوب زبادي.

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة صغيرة كمون.

- ملعقة ونصف كبيرة زنجبيل طازج ومقشر ومبشور.

- ملعقة صغيرة شطة "حسب الرغبة".

- ليمونة مقطعة.

طريقة تحضير الدجاج المشوي الدايت:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها ربع كوب زبادي ثم أضيفي ملعقة صغيرة كمون وملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة شطة وملعقة كبيرة ونصف زنجبيل طازج مبشور، قلبي جميع المكونات معًا للحصول على خلطة متجانسة.

- احضري صينية وضعي بها خليطة الزبادي مع التوابل، ثم أضيفي الدجاجة الكاملة المقطعة إلى نصفين، وغطي الدجاج بخلطة الزبادي والتوابل من جميع الجهات.

- بعد ذلك غطي الصينية بكيس بلاستيكي، وادخليها إلى الثلاجة، واتركيها بداخلها لمدة ساعتين تقريبًا، حتى تتشرب الدجاج خلطة الزبادي والتتبيلة جيدًا.

- بعد مرور الساعتين، أخرجي صينية الدجاج بخلطة الزبادي، واحضري الشواية وادهنيها بكمية قليلة من الزيت، ثم اتركيها في فرن متوسط الحرارة حتى تسخن تمامًا.

- اخرجي الدجاج من تتبيلة الزبادي، وقومي بصب تتبيلة الزبادي بالبهارات باستخدام الملعقة إلى الشواية بعد تسخينها.

- بعد ذلك، قومي بوضع الدجاجة المتبلة المقطعة نصفين، على الشواية، وافرديها جيدًا عليها، وادخليها الفرن على درجة حرارة متوسطة، واتركيها لمدة تتراوح من 35 إلى 40 دقيقة، حتى تحمر جيدًا من جميع الجهات.

- بعد تشوى الدجاجة جيدًا في الفرن، قومي بإخراجها، واحضري طبق التقديم وضعيها بها وإلى جانبها ضيفي باقي صوص الزبادي المتبل، ثم ضيفي على وجه الدجاجة عصير ليمونة، وتناولي أشهى دجاج مشوي دايت لرجيم مثالي.

- ويمكنكِ تناولها إلى جانب الأرز الأبيض أو طبق سلطة خضراء متوسط الحجم.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات للرجيم بالدجاج سهلة وسريعة

طريقة عمل دجاج الترياكي

طريقة عمل الفراخ البانية للدايت

وصفة سريعة لتحضير الـ"تشيكن رول" بالجبنة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك