معايير أساسية لاختيار الحقيبة المدرسية الصحية لطفلك‎ ‎

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 6 سبتمبر 2023 ,11:27 ص

الحقيبة المدرسية


تعرفي على معايير أساسية لاختيار الحقيبة المدرسية الصحية لطفلك، حيث أنها تقي طفلك من الإجهاد الذي يتعرض له من حملها، والذي قد يصيبه بآلام الظهر والعنق، والتي لها آثار سلبية عديدة على صحته، لهذا لا تختاري فقط ما يعجب طفلك وتأكدي من أن بها المعايير الصحية التي تقيه من الآم التي قد يتعرض لها من الحمل الثقيل الذي يحمله على كتفه طوال النهار، كما يجب أن تنوهي طفلك بالطرق الصحيحة لحمل حقيبته المدرسية حتى لا يتعرض لآلام الظهر والرقبة، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على المعايير الأساسية لاختيار حقيبة طفلك المدرسية.

معايير أساسية لاختيار الحقيبة المدرسية الصحية لطفلك:

1- عند شراء الحقيبة المدرسية لطفلك، عليكِ أن تتأكدي من أن وزنها خفيف، ثم قدري وزن الكتب المدرسية التي ستوضع بها وقدرة طفلك الجسدية، ومن ثم قرري ما إذا كانت تناسبه أم لا.

2- يوجد نوعان من الحقائب المدرسية، مثل التي تحمل على الظهر فقط، وتلك المزودة بعجلات، لهذا يجب أن تدرسي بيئة المدرسة وما الذي يناسبها من الحقائب، وبناءًا على هذا اختاري الحقيبة المناسبة له.

3- وزاني بين ما يريد طفلك وبين المعايير الصحية التي يجب عليكِ وضعها في الاعتبار، حتى لا تشتري حقيبة مدرسية لطفلك ولا تعجبه وتضطرين إلى شراء واحدة أخرى.

4- هناك أنواع عديدة من الحقائب من حيث الثمن، لهذا عليكِ أن تختاري الحقيبة المدرسية غالية الثمن، لأنها غالبًا تخضع للمعايير الجودة والسلامة الجسدية، كما أنه تدوم مع طفلك لعدة أعوام.

5- إن كان طفلك من النوع الذي لا يحافظ على الأشياء التي يمتلكها، فعليكِ اختيار حقيبة بألوان داكنة، حتى لا يظهر عليها عدم نظافتها، كما ينصح بأن تكون قابلة للغسل والتنظيف، حتى لا تضطرين إلى تغييرها قبل مضي عام على شرائها.

6- اختاري حقيبة مضادة للماء، ففي فصل الشتاء قد يتعرض طفلك للأمطار وتفسد حقيبته.

7- احرصي على وجود جيوب منفصلة في الحقيبة، لوضع الأغراض المختلفة بها.

8- عليكِ الحرص على أن تكون أحزمة الكتف مبطنة، وكذلك يجب أن تكون مزودة بحزام خصر إضافي.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك