أضرار الترمس للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 أغسطس 2018 ,9:55 ص

أضرار الترمس للحامل


تعرفِي على أضرار الترمس للحامل، فإذا كنتِ حامل لأول مرة هناك عدد من الأطعمة التي يحذر الأطباء من تناولها وخاصة في الشهور الأولى، حتى لا يضر هذا بصحتك وصحة الجنين، وهناك مجموعة أطعمة أخرى ينصح بتناولها، لتمدك بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجنين لكي ينمو، لذا يرجى المتابعة مع الطبيب المعالج لحالتك حتى لا يصيبك أي ضرر جراء تناول أي نوع طعام هو في الأصل مضر للحامل، ومن خلال السطور التالية سنتعرف هل الترمس مضر للحامل أم يصح تناوله.

أضرار الترمس للحامل:

على الرغم من أن الترمس يحتوي على البروتينات المقوية التي تضمن النمو السليم لجسم الإنسان، كما أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف الغذائية وحمض الفوليك، وهذا الحمض مهم وضروري جدًا للحامل في هذه الفترة، حتى ينمو الجنين بصحة جيدة، ولكن هناك دراسات طبية أثبتت أن هناك أضرار للترمس على الحامل، وهذا ما سنوضحه:

1- خطر الإجهاض:

هناك عدد من الدراسات، لم يثبت صحتها، أوضحت أن تناول الترمس للحامل، خاصة في الشهور الأولى، يشكل خطر كبير، حيث أنه يسبب زيادة نشاط الرحم وانقباضاته، وهذا يؤدي إلى احتمال التعرض لخطر الإجهاض.

2- ارتفاع ضغط الدم:

يحذر من تناول الترمس على المرأة الحامل، وذلك لأنه قد يسبب ارتفاع في ضغط الدم لأنه شديد الملوحة، حيث أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قد يسبب خطورة على الجنين.

3- مشاكل أثناء الولادة:

قد أثبتت الدراسات أن السيدة الحامل التي كانت تتناول الترمس بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، يؤثر هذا عليها أثناء الولادة، وقد يؤدي لصعوبات أثناء عملية الولادة.

4- الإمتناع عن الترمس المر:

على المرأة الحامل الإمتناع عن تناول الترمس المر نهائيًا، وذلك لأنه يحتوي على مواد شديدة السمية، تؤثر على صحة الحامل وصحة الجنين.

 

الأضرار العامة للترمس على صحة الإنسان:

1- إن تناول الترمس بكميات كبيرة، قد تسبب اصفرار في الوجه.

2- كما أن تناوله بكميات كبيرة يزيد من إفراز اللعاب.

3- كما يزيد الترمس من الشعور بالاحتقان وتراكم البلغم.

4- ويحذر تناول الترمس إذا كنت مصاب بأنيميا الفول.

5- وقد يؤثر زيادة تناول الترمس، إلى اضطرابات بصرية وزيادة المشاكل بالبصر.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

أضرار البابونج للحامل.. يسبب الإجهاض في هذه الحالات

الفيتامينات الضرورية للمرأة الحامل وكيفية الحصول على الوزن المثالي أثناء الحمل

فوائد الخضروات للصحة والطفل والمرأة الحامل

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك