5 أطعمة نباتية لحمل صحي

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 20 أكتوبر 2021 ,3:24 م

5 أطعمة نباتية لحمل صحي


هناك 5 أطعمة نباتية لحمل صحي، تستعرضهم معكِ لهلوبة اليوم، فالأكل الصحي من العوامل المهمة التي تساعد على حماية الحامل من الإجهاض، ويحافظ على صحتها وكذلك صحة الجنين، ويسهل الولادة، وهناك أطعمة نباتية على كل حامل أكلها بشكل منتظم حسب ما أكده بعض الخبراء،  لكي يكون حملها صحي وتستطيع الحفاظ عليه، وسوف نتعرف معًا في السطور التالية على الأطعمة النباتية التي يجب أن تتناوليها لحمل صحي.

أطعمة نباتية لحمل صحي:

1- البروكلي:

يجب إضافته ضمن نظامك الغذائي خلال فترة الحمل، لأنه غني بالكالسيوم وحمض الفوليك اللذان يساعدان على تطوير دماغ الجنين.

2- الشوفان:

يحتوي على كمية عالية من الألياف، ويعتبر الشوفان واحدًا من أفضل الأطعمة التي تساعد الحامل على التغلب على الإمساك أثناء الحمل، والذي يعتبر من المشاكل المنتشرة عند الحوامل.

3- البرتقال:

حيث يحتوي على حمض الفوليك والألياف وفيتامين "c"، وهم من أهم 3 عناصر غذائية لازمة لحمل صحي، كما أنه يحتوي على الماء الذي يساعد على ترطيب جسم الحامل ومنع جفافه، خصوصًا في فصل الصيف.

4- الحبوب الكاملة:

الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة تكون غنية بالحديد والزنك والألياف، اللازمين  للقدرة على هزيمة أي اضطرابات في الدم خلال فترة الحمل، مثل مرض فقر الدم.

5- المكسرات:

إذا لم تكوني تعاني من أي نوع من الحساسية تجاهها، فهي مفيدة جدًا لصحتك أثناء فترة الحمل، لأنها تحتوي على مواد غذائية تمد الجسم بالطاقة التي تساعدك لتكوني نشيطة خلال فترة الحمل وتقلل من معدل التعب.

 

مواضيع متعلقة:

اكلات تزود جسمك بالطاقة في فترة الحمل

اكل صحي ومفيد للشهور الاولى من الحمل

احذرى المشروبات الدايت وقت الحمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك