6 فوائد صحية للفستق أهمها إنقاص الوزن

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 2 أكتوبر 2018 ,9:00 ص

6 فوائد صحية للفستق أهمها إنقاص الوزن


تعرفي سيدتي على الفوائد الصحية للفستق، حيث يعد من أشهى أنواع المكسرات، ولا ينتبه كثير من الناس له بالرغم من قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والعديد من المعادن والبروتينات والفيتامينات، لهذا تعرفي معنا من خلال السطور التالية على فوائد الفستق الصحية التي ستبهرك وتجعلك لا تستطيعين الاستغناء عنه ضمن نظامك الغذائي.

1- المحافظة على صحة القلب:

الفستق لديه القدرة على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وبالتالي يحسن صحة القلب.

2- إنقاص الوزن:

الفستق غني بالبروتين وفي نفس الوقت يحتوي على دهون غير مشبعة مما يمنحك شعورًا بالشبع والامتلاء، لهذا يعد وجبة خفيفة صحية يمكنك تناولها بين الوجبات ولا تزيد من وزنك على الإطلاق.

3- يحسن حركة الأمعاء:

إذا تم تناول الفستق بين الوجبات فهذا يساعد في التخلص من مشكلة عسر الهضم والإمساك، لأنه يحتوي على ألياف تساعد في تسحين الحركة الدودية للأمعاء.

4- محاربة السرطان:

الفستق غني بمضادات الأكسدة مما يجعله وسيلة هائلة لمحاربة السموم وأمراض السرطان، لأنه يخلص الجسم من كل السموم والأجسام الملوثة.

5- بشرة مثالية:

الفستق بإمكانه أن يخلصك من كل مشاكل البشرة إذا أصبح جزء أساسي من نظامك الغذائي، لأن مكوناته ترطيب الجلد وتنعمه.

6- يعالج الأنيميا:

الفستق يحتوي على نسبة كبيرة من النحاس، وهذا يساعد على امتصاص الحديد في الجسم وبالتالي يعالج مشكلة فقر الدم ويمنع الإصابة به.

 

موضوعات متعلقة:

ابني عضلاتك بالكاكاو والمكسرات

جدول السعرات الحرارية فى المكسرات

فوائد المشروم.. يخفض الوزن ويقوي القلب

فوائد الحبهان للصحة.. يحمي القلب ويقي من السرطان

المدة التي تستغرقها الأغذية المختلفة في الهضم لفقدان الوزن سريعًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك