فوائد كبدة وقوانص الدجاج للجسم.. حقائق مذهلة

بواسطه محمد عبدالرؤوف الأربعاء , 14 يونيو 2023 ,11:34 ص

فوائد كبدة وقوانص الدجاج للجسم.. حقائق مذهلة


تعرفي على فوائد كبدة وقوانص الدجاج للجسم، حيث تعد كبدة وقوانص الدجاج من الأطعمة التي يحبها كثير من الناس ولها طرق عديدة في تحضيرها، مثل أن يتم تحضيرها مع الأرز، أو طاجن المكرونة بالكبدة والقوانص، أو أن يتم شويها فقط، فهي ذات مذاق رائع مهما أختلفت طرق تحضيرها، لكن هل تعلمين ما يحدث لجسمك بعد تناول الكبدة والقوانص؟ تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على الفوائد التي تعود على جسمك من تناولها.

أولًا كبدة الدجاج:

- تحتوي كبدة الدجاج على فيتامين B12، وتناولها يمنح الجسم 3 أضعاف احتياجه اليومي من هذا الفيتامين، والذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، والحد من الإصابة بالأنيميا ومنع فقر الدم.

- كما تحتوي أيضًا كبدة الدجاج على فيتامين "أ" الذي يساعد في تحسين وتقوية النظر والرؤية الجيدة.

- بالإضافة إلى احتواء الكبدة على حمض الفوليك الذي يقوي الخصوبة ويساعد في منع إصابة الأجنة بالعيوب الخلقية.

- تفيد في بناء العظام وتعزز صحة الأسنان واللثة، وذلك لما تحتويه الكبدة من نسبة كبيرة من الفوسفور الذي يعمل مع الكالسيوم في بناء العظام.

- كما تحتوي الكبدة أيضًا على فيتامين B1، الذي يساعد في تجديد أنسجة الجسم والجلد، وإذا نقص نسبة هذا الفيتامين في الجسم يحدث حرقان حول الفم واللسان وتشققات للجلد في أماكن مختلفة من الجسم.

ثانيًا القوانص:

يجب التنويه قبل ذكر فوائد قوانص الدجاج على أنه من الضروري قبل طهي القوانص القيام بتنظيفها وإزالة الدهون منها وغسلها بالملح والليمون جيدًا، ثم القيام بنقعها لمدة 30 دقيقة في ماء مضاف إليه الخل والليمون والملح.

أما فوائد قوانص الدجاج فهي:

- تعتبر القوانص مصدر غني بالحديد، الذي يساعد في الحد من الإصابة بفقر الدم، كما أنها تحتوي أيضًا على الماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والفوسفور، وكلها عناصر مهمة لصحة الجسم.

- تعد القوانص من منشطات الذاكرة، كما أنه تقوي الوظائف العصبية وتعمل على تعزيز وظائف المخ المختلفة، من حيث الفهم والاستيعاب.

- تساعد أيضًا قوانص الدجاج في تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية.

- تعتبر القوانص وجبة مثالية لمن يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة للغاية من الدهون.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل أرز بالخلطة والكبدة والقوانص

طريقة عمل طاجن لسان العصفور بالكبد والقوانص


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك