من حركة الجنين تعرفي على نوعه

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 17 أغسطس 2018 ,7:50 ص

من حركة الجنين تعرفي على نوعه


يمكنكِ من حركة الجنين أن تتعرفي على نوعه، فعندما تصبح السيدة حامل هذا يكون أسعد خبر في حياتها، حيث ولدت النساء لكي تكون أم حنون، ومنذ الصغر تحلم الفتيات بالموعد التي تصبح فيه سيدة كبيرة وأم لأطفال رائعين، وحين تعلم بخبر حملها تبدأ بالتفكير في كل تفصيلة في حياتها وحياة المولود الجديد، ويكون أول التفكير الذي يراودها حول ما هو نوع الجنين؟ وهل هو ولد أم بنت، وهناك طريقة طبيعة تعرف بها السيدة الحامل نوع الجنين باستخدام السونار، ولكن هناك بعض السيدات لا تفضلن معرفة نوع الجنين بهذه الطريقة، لذا هناك طريقة تقليدية يمكن معرفة من خلالها نوع الجنين من المنزل.

حركة الجنين من العلامات التقليدية التي يمكن من خلالها السيدة الحامل معرفة نوع الجنين، وهذه الطريقة غير طبية وليست علمية، ولكن وجد أنها صائبة مع عدد كبير من السيدات، وهي طريقة مجربة من قبل، والتي مرت بتجربة الحمل والولادة من قبل، قد تلاحظ هذا وتدرك أن بها شيء من الصدق.

ولكن هناك سيدات أخرى لم تصيب حظها هذه الطريقة، فقد أخطأت معهم حركة الجنين في تحديد نوعه، حيث أن حركة الجنين تختلف من سيدة لأخرى، فالمعتاد أن السيدة تشعر بحركة الجنين في بطنها من بداية الشهر الرابع وحتى أواخر الشهر الخامس، ولكن هناك سيدات، وخاصة الحوامل للمرة الأولى، يتأخر شعورها بحركة الجنين.

أما السيدات التي حملت مرة أو أكثر سابقًا، يمكنها أن تشعر بحركة الجنين في وقت مبكر عن الشهر الرابع، مثلًا تتراوح ما بين الأسبوع "16 - 18"، وذلك لأنه يكون لديها خبرة أكبر بهذا الشعور.

 

متى تخبرك حركة الجنين أنك حامل في ولد:

إذا كنتِ حامل في ولد ستشعرين بحركة الجنين في الشهر الرابع، وهناك سيدات أخرى تشعر بحركة الجنين في آخر الشهر الثالث.

حيث أن حركات الجنين الولد أقوى من حركات الجنين البنت وتكون حادة وعنيفة، كما أن نبضات الجنين الولد تكون أقوى.

وعلى الرغم من حدة وقوة حركة وركلات الجنين الذكر، إلا أن حركته قليلة، حيث أنه يتميز بأنه يعطي ركلة واحدة ثم يتوقف وأخرى بعد فترة ثم يتوقف، فليست حركته سريعة.

وحركة الجنين الذكر تكون عادة في الجزء العلوي من البطن.

متى تخبرك حركة الجنين أنك حامل في بنت:

إذا كنتِ حامل في بنت ستشعرين بحركة الجنين في الشهر الخامس، حيث أن حركة الجنين إذا كانت أنثى تكون متأخرة عن حركة الجنين الولد.

وحركات الجنين البنت تكون أضعف بكثير من حركات الجنين الولد، وأهدى كثيرًا.

وعلى الرغم من أن حركة الجنين البنت تكون أهدى، لكنها سريعة جدًا ولا تتوقف، وتكون نشيطة جدًا، كأنها تسبح في بطن الأم.

وإذا لاحظتِ أن حركة الجنين تكون أكثر في الجزء السفلي من البطن، فهذا يدل على أن الجنين بنت.

ملحوظة: إذا كانت الحامل تتمتع بوزن كبير، يصعب عليها الشعور بحركات الجنين، حيث يكون هناك حركات ولكنها خفيفة بالنسبة لوزن السيدة، فلا تشعر بها المرأة تقريبًا.

 

موضوعات متعلقة:

3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة

5 نصائح هامة لمريضات السكري أثناء الحمل

كيف أعرف أني حامل بتوأم دون زيارة الطبيب

كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل؟ ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك