طريقة عمل الطحال بالبصل في عيد الأضحى

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 16 أغسطس 2018 ,10:55 ص

طريقة عمل الطحال بالبصل في عيد الأضحى


تعلمي طريقة عمل الطحال بالبصل في عيد الأضحى، والطحال هو جزء من جسم الخروف أو البقرة، وتناوله مفيد جدًا لجسم الإنسان، حيث إنه يمد جسم الإنسان بكمية كبيرة من الدم، للأشخاص مرضى فقر الدم، وبالإضافة إلى أنه مفيد للإنسان إلا أنه يتميز بمذاق رائع، ويمكن تحضيره في العزومات الكبرى بطريقة جديدة، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل الطحال بالبصل في عيد الأضحى.

طريقة عمل الطحال بالبصل في عيد الأضحى:

مكونات عمل الطحال بالبصل:

- نصف كيلو طحال.

- 3 فصوص ثوم مفروم.

- حبة بصل متوسطة الحجم.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ربع ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.

- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- ملعقة صغيرة بهارات لحم "من عند العطار"، حسب الرغبة.

- 3 ملاعق كبيرة سمن بلدي.

طريقة تحضير الطحال بالبصل:

- في البداية قومي بغسل الطحال جيدًا، لإزالة الزفارة والرائحة الكريهة الموجودة به، احضري وعاء كبير وضعي به كمية من الماء، و3 ملاعق كبيرة من الخل، وانقعي بها الطحال لمدة ساعة تقريبًا، حتى تزول الرائحة الكريهة.

- بعد تنظيف الطحال، احضري وعاء كبير وضعيه على النار، ثم ضعي بصلة صحيحة أو شرائح، واضيفي رشة من بهارات اللحم ورشة فلفل أسود ورشة قرفة ورشة زنجبيل، وبعدها ضيفي الطحال المغسول، واتركيه على النار لمدة ساعة تقريبًا حتى يتم سلقه.

- وقبل نضج الطحال بدقائق، قومي بإضافة رشة ملح، واتركي الطحال حتى النضج، ثم ارفعيه من على النار.

- صفي الطحال من ماء السلق، واتركيه جانبًا حتى يصفى، ثم قطعيه إلى شرائح عريضة.

- بعد ذلك، احضري مقلاة كبيرة، وضعي به كمية من السمن البلدي أو الزيت، واتركيها على النار حتى تسخن ثم شوحي بها الثوم المفروم، وضيفي البصل المفروم، وشوحيه مع الثوم على النار، ثم ضيفي شرائح الطحال، وشوحيها مع الثوم والبصل المفروم من جميع الجوانب، لمدة دقائق.

- بعد نضج الطحال، اخرجيه من الزيت وصفيه جيدًا، ثم احضري طبق التقديم، زينيه بالبقدونس المفروم، ثم رصي عليه شرائح الطحال وصبي الثوم والبصل المفروم على الوجه، وقدميه ساخنًا، إلى جانب العيش البلدي وسلطة الطحينة، وبالهنا والشفا.

 

 موضوعات متعلقة:

طريقة عمل طاجن الطحال

طريقة عمل طاجن الكوارع للشيف شربيني

طريقة عمل ورق العنب بالكوارع للشيف غادة التلي

طريقة عمل الكرشة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك