طريقة عمل الطحال البانيه في عيد الأضحى

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 20 أغسطس 2018 ,8:09 ص

طريقة عمل الطحال البانيه في عيد الأضحى


تعلمي طريقة عمل الطحال البانيه في عيد الأضحى، والطحال من الأكلات الشعبية التي عادة ما يتم تناولها على سفرة الغداء في عيد الأضحى، هو وغيرها من أكل السمين، مثل الفشة والكرشة ولحمة الرأس وفتة الكوارع والممبار واللحم الضاني، وهناك طريقة جديدة لتحضير الطحال بانيه، لتجددي من طريقة تحضيره مقلي، وهذه الطريقة تكسبه طعم رائع جدًا، سيحبه الكبار والصغار، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل الطحال البانيه في عيد الأضحى.

طريقة عمل الطحال البانيه في عيد الأضحى:

مكونات عمل الطحال المقلي:

- طحال.

- حبة بصل كبيرة الحجم مقطعة قطع صغيرة.

- رشة فلفل أسود.

- رشة ملح.

- بهارات مشكلة حسب الرغبة.

- حبهان.

- ورق لورا.

- كوب بقسماط.

- كوب دقيق.

- 2 بيضة.

- رأس ثوم كاملة مفرومة.

 

طريقة تحضير الطحال البانيه:

- احضري وعاء كبير، وضعي به كمية كبيرة من الماء، وضعي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة ملح و2 حبهان ورشة فلفل أسود و2 ورقة لورا، واتركي الماء يغلي بالتوابل.

- اغسلي الطحال جيدًا، ثم ضعيه في الماء المغلي بالتوابل، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، حتى ينضج الطحال تمامًا.

- بعد أن ينضج الطحال تمامًا، ارفعيه من الشوربة وصفيه جيدًا، ثم قومي بتقشير الطبقة الشفافة التي تغلف الطحال من الخارج.

- اصنعي تتبيلة الطحال، افرمي الثوم وضعي رشة ملح ورشة فلفل أسود، ثم انقعي الطحال بهذه التتبيلة، وافركيها في الطحال بالكامل.

- ضعي الطحال المتبل بخلطة الثوم والملح والفلفل في الثلاجة، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها اخرجيه وقومي بتقطيع الطحال على شكل شرائح طويلة رفيعة.

- - اخرجي الطحال من الثلاجة، ثم غمسي شرائح الطحال في طبق به كمية من الدقيق، ثم ارفعيه من الدقيق وغمسي شرائح الطحال في طبق به بيض، وبعدها ضعي الطحال في طبق به بقسماط مطحون.

- ثم احضري طاسة كبيرة، وضعي بها كمية من زيت القلي، وسخني الزيت على نار متوسطة الحرارة، ثم ضعي شرائح الطحال المغمسة في الدقيق والبيض والبقسماط، لتتحمر في الزيت الساخن، وقلبيها على جميع الأوجه لتحميره، وبعد أن يتغير لونه ارفعيه من على النار حتى لا يحترق، وضعيه على ورق المناديل حتى يتشرب الزيت.

- الآن أصبح الطحال البانيه جاهز، أحضري طبق التقديم وزينيه بالبقدونس المفروم، وشرائح الطماطم، وشرائح الفلفل الرومي، ثم رصي الطحال في الطبق، وتناوليه بالعيش البلدي في عيد الأضحى وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الممبار فى المنزل من نجلاء الشرشابى

طريقة تنضيف الكرشة

طريقة عمل الكرشة

طريقة عمل طاجن الكوارع للشيف شربيني

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك