10 علامات تخبرك بأن الغدة الدرقية لم تعد تعمل بشكل جيد

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 31 يوليو 2018 ,3:59 م

10 علامات تخبرك بأن الغدة الدرقية لم تعد تعمل بشكل جيد


10 علامات تخبرك بأن الغدة الدرقية لم تعد تعمل بشكل جيد، والغدة الدرقية هي على شكل فراشة في الرقبة، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجموعة كبيرة من الوظائف الجسدية، وإذا كنتِ امرأة فوق سن الـ 35 فإن احتمالات اضطراب الغدة الدرقية لديك يكون عالي أكثر من 30٪، من قبل بعض التقديرات العالمية.

أعراض اختلال وظائف الغدة الدرقية:

1- التعب والإجهاد:

الشعور بالتعب وعدم وجود طاقة هي مشكلات مرتبطة بالكثير من الحالات المرضية، ولكنها مرتبطة بشدة بقصور الغدة الدرقية، وهو الاضطراب الناتج عن قلة هرمون الغدة الدرقية.

2- الإكتئاب:

يمكن أن يكون الشعور بالاكتئاب أو الحزن بشكل غير عادي من أعراض قصور الغدة الدرقية، لماذا؟ لأنه يعتقد أن الإنتاج القليل جدًا من هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يكون له تأثير على مستويات "الشعور بالراحة" السيروتونين في المخ.

3- الشعور بالتوتر والقلق:

حيث يرتبط القلق والشعور بالتوتر بفرط نشاط الغدة الدرقية، ويحدث ذلك عندما تقوم الغدة الدرقية بإفراز الكثير من هرمون الغدة الدرقية.

4- تغير في الشهية:

يمكن أن تكون زيادة الشهية علامة على فرط نشاط الغدة الدرقية عندما يكون لديك الكثير من الهرمون الذي تفرزه قد تشعرين بالجوع طوال الوقت.

5- عقلك يبدو مشوشًا:

بالتأكيد، قد يكون السبب في ذلك هو الحرمان من النوم أو الشيخوخة، ولكن الأداء الإدراكي لدى المخ يمكن أن يتلقى ضربة قوية عندما يختل عمل الغدة الدرقية.

6- فقدان الاهتمام بالجنس:

يمكن أن يكون عدم وجود رغبة في الجنس هو التأثير الجانبي لاضطراب الغدة الدرقية، قد تساهم قلة هرمون الغدة الدرقية لديكِ في انخفاض الرغبة الجنسية، ولكن التأثير التراكمي لأعراض الغدة الدرقية الأخرى هي زيادة الوزن، الطاقة المنخفضة، وآلام الجسم، والآلام يمكن أن تلعب دورًا أيضصا.

7- زيادة خفقان القلب:

هو الإحساس بضربات القلب السريعة ويحدث ذلك في حالة زيادة نشاط الغدة الدرقية.

8- جفاف البشرة:

الجلد الجاف يمكن أن يكون أحد أعراض قصور الغدة الدرقية، ومن المحتمل أن يكون التغير في نسيج البشرة ومظهرها ناتجًا عن تباطؤ عملية الأيض (الناتجة عن قلة إنتاج هرمون الغدة الدرقية)، مما يقلل من التعرق.

9- اضطرابات الهضم:

الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية في بعض الأحيان يشكون من الإمساك، لأن اختلال إنتاج الهرمون يؤدي الى تباطؤ عمليات الهضم.

10- تغير مواعيد وطول فترة الحيض لديكِ:

يمكن أن تكون فترات الحيض الطويلة التي تصاحبها المزيد من التشنجات علامة على قصور الغدة الدرقية، حيث يؤدي نقص هرمونات الغدة الدرقية إلى قرب فترات الحيض.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية لعلاج جميع المشاكل

خمول الغدة الدرقية الاسباب والعلاج

افحصي كليتك فورًا إذا أصدر فمك هذه الرائحة

تعرفي على أضرار ترك الأحذية داخل المنزل

تعاني من الانتفاخ؟ هذه الاكلات قد تكون السبب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك