ما يستحب الدعاء به عند خسوف القمر

بواسطه هند جمال الجمعة , 27 يوليو 2018 ,6:36 ص

ما يستحب الدعاء به عند خسوف القمر


ما يستحب الدعاء به عند خسوف القمر، يشهد مساء اليوم أطول خسوف كلي وجزئي للقمر، ويحدث خسوف القمر عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس من القمر في الأوضاع العادية. وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبي (فيكون خسوفا جزئيا) فيصبح القمر في هذه الحالة معتماً وذلك لعدم وصول أشعة الشمس إليه.

"الدعاء وقت الخسوف مستجاب"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره"

ما يقال عند خسوف القمر


"اللهم إنا نسألك العفو والعافية، والمعافاة الدائمة، في الدين والدنيا والآخرة، يا رب العالمين، يا قاضى الحاجات، ويا مُجيب الدعوات، ويا غافر السيئات، ويا ولى الحسنات، ويا دافع البليات، لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا دعاءً إلا استجبته، ولا تائباً إلا قبلته، ولا ظالماً إلا هديته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضي، ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين".

يا من لا تراه العيون.. ولا تخالطة الظنون.. ولا يصفهُ الواصفون.. ولا تغيره الحوادث.. ولا يخشى الدوائر.. يا من يعلم مثاقيل الجبال.. ومكايل البحار.. وعدد قطر الأمطار.. وعدد ورق الأشجار.. وعدد ما أظلم عليه الليل وأضاء عليه النهار.. يا من لا توارى منه سماءُ سماءً.. ولا أرضُ أرضا.. ولا جبل ما في وعره.. ولا بحرُ ما في قعره.. اجعل خير أعمارنا أخرها.. وخير أعمالنا خواتيمها.. وخير أيامنا يوم أن نلقاك فيه.. وأغننا بفضلك عمن سواك.. حبب إلينا الإيمان.. وزينه في قلوبنا.. كره إلينا الكُفر والفسوق والعصيان.. واجعلنا من الراشدين.. نسألك رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار. اللهم ارحمنا إذا بلغت الحلقوم.. وارحمنا إذا بلغت التراقى.. وقيل من راق.. وظن أنه الفراق.. والتفت الساق بالساق.. إليك يا ربنا يومئذ المساق.


"اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً".

"الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد".

المصدر: ar.wikipedia.org/wiki/خسوف_القمر

موضوعات متعلقة:

دعاء اليوم الأول من رمضان أدعية مستجابة

تعرف على أحداث رحلة الإسراء والمعراج بالتفصيل

تفاصيل ليلة الإسراء والمعراج أعظم ليلة مرت على الرسول

دعاء مستحب في ليلة الإسراء والمعراج روي عن الرسول

كيفية صلاة خسوف القمر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك