طريقة عمل النودلز بالخضار

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 27 يوليو 2018 ,5:05 ص

طريقة عمل النودلز بالخضار


تعلمي طريقة عمل النودلز بالخضار، والنودلز أكلة شهيرة جدًا في قرة آسيا وخاصة في الصين، والنودلز هي مكرونة يتم تحضيرها بطريقة مختلفة عن طريقة تحضير المكرونة المصرية أو الإيطالية، وانتشرت هذه الأكلة في مصر في الفترة الأخيرة، واليوم يمكنكِ تحضيرها في منزلك بدلًا من شرائها من المحلات بأسعار باهظة، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل النودلز بالخضار.

طريقة عمل النودلز بالخضار:

مكونات عمل النودلز بالخضار:

- نصف كيلو مكرونة نودلز صيني.

- ربع كوب فلفل أحمر مقطع شرائح رفيعة.

- ربع كوب كرنب أخضر مقطع شرائح رفيعة.

- ربع كوب فلفل أخضر مقطع شرائح رفيعة.

- حبة بصل صغيرة الحجم مقطعة شرائح رفيعة.

- ربع كوب جزر مقطع شرائح رفيعة، أو مبشور "حسب الرغبة".

- رشة ملح "حسب الرغبة".

- 2 ملعقة كبيرة صلصة صويا.

- 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي "زيت زيتون".

- ملعقة صغيرة زنجبيل طازج مبشور.

- ربع كوب براعم صويا معلبة.

- ربع كوب فطر شيتاكي جاف.

 

طريقة عمل النودلز بالخضار:

- في البداية، قومي بنقع فطر شيتاكي الجاف في وعاء به ماء مغلي، واتركيه منقوع لمدة دقيقتين، ثم قومي بتقطيعه إلى شرائح رفيعة.

- الآن، احضري مقلاة كبيرة وضعي بها كمية مناسبة من الزيت، ثم ضيفي شرائح البصل الرفيعة، وشوحيها على نار متوسطة الحرارة، حتى يتغير لونه ويذبل.

- ثم أضيفي الزنجبيل المبشور وشرائح الفلفل الأحمر والفلفل الأخضر، إلى البصل المشوح، وقلبي جميع المكونات معًا واستمري في التقليب لمدة دقائق.

- بعد دقائق، ضيفي شرائح الجزر وشرائح الكرنب الأخضر، واستمري في التقليب مع باقي المكونات، ثم اتركي جميع المكونات على النار لمدة 5 دقائق أخرى على النار.

- احضري وعاء آخر، وضعي به الماء والملح ثم ضيفي النودلز، وأسلقيها على النار، واتبعي التعليمات المدونة على العبوة، وبعد سلقها قومي بتصفيتها من الماء جيدًا.

- بعد ذلك، احضري مقلاة كبيرة وضعي بها شرائح فطر الشيتاكي وبراعم الصويا، وقلبيهم جيدًا على نار متوسطة الحرارة، لمدة دقائق.

- ثم ضعي فوق الفطر وبراعم الصويا، النودلز المسلوقة وصلصة الصويا، وقلبي جميع المكونات معًا، حتى تتشرب المكرونة النودلز الصلصة جيدًا، ثم ضيفي رشة ملح حسب الرغبة، واستمري في التقليب على النار، ودقائق وارفعيها من على النار، وقدميها في أطباق التقديم ساخنة، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الشاكرية بالفراخ في المنزل

طريقة عمل الخضار السوتيه لوجبة غداء دايت

طريقة عمل المكرونة بالخضار واللحم لوجبة غداء متكاملة

طريقة عمل المكرونة بالتونة في المنزل بكل سهولة

طريقة عمل مكرونة الدجاج بصوص البيستو


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك