لا تغسلي أو تلقي هذه الاشياء في حوض المطبخ أو الحمام نهائيا!‏

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 27 ديسمبر 2023 ,11:18 ص

حوض المطبخ


لا تغسلي أو تلقي هذه الاشياء في حوض المطبخ أو الحمام، فكثيرًا من السيدات ترتكب أخطاء كبيرة تجاه منازلها على وجه العموم وأحواض المطبخ والحمام على الخصوص، حيث تقوم بعض السيدات بإلقاء بعض الأشياء التي من شأنها عمل انسداد وتلف لهذه الأحواض، وفي النهاية تكاليف إضافية لإصلاح هذه التلفيات التي كان من الممكن تفاديها وعدم الوقوع بها، لذلك إليكِ سيدتي الأشياء التي يجب عدم غسلها في الأحواض من خلال موقع لهلوبة.

- بقايا ماسكات الوجه:

تترك ماسكات الوجه الكثير من الرواسب التي تعمل على انسداد الأحواض، لأن المواد المصنع منها الماسكات قد لا تذوب وبالتالي تتراكم وتسد الحوض، ولذلك يجب وضع قطعة من القماش أو سدادة للحوض لتجميع بقايا الماسك وإلقائه بعيدًا عن الحوض.

- بقايا الشعر:

بعض النساء يقمن بإلقاء بقايا الشعر الناتج عن عملية التصفيف بالاحواض ولا يعلمن أن هذه البقايا تتراكم وتتشابك وتؤدي بالنهاية إلى انسداد الحوض، ولذلك لابد من الإقلاع عن هذه العادة وتجميع بقايا الشعر وإلقائها في سلة المهملات، حتى لا تؤدي إلى تلف وانسداد ماسورة الحوض.

- الماء المغلي:

قد يغفل البعض أثناء تنظيف الحواض بالماء المغلي أن بعض أنواع أنابيب الصرف الصحي تكون مصنوعة من البلاستيك الرديء الذي لا يتحمل الحرارة العالية ونتيجة لذلك ينصهر بمجرد سكب الماء الساخن عليه لذلك كوني حذرة.

- الشحوم والدهون:

الشحوم والدهون المتبقية من عمليات القلي والتحمير قد تتسبب في انسداد أنابيب الصرف الصحي، كما أنها تؤدي إلى خروج روائح كريهة من الحوض لأنها تتراكم بجدران أنابيب الصرف لذلك قومي بالتخلص منها بعيدًا عن الأحواض، كذلك إزالة بواقي هذه الدهون من أواني الطعام قبل وضعها في الحوض.

- بقايا الطعام:

لا تقومي بوضع أواني الطعام في الحوض قبل التخلص من بقايا الطعام العالقة بها حتى لا تؤدي الى انسداده.

إذا حدث انسداد في حوض المطبخ أو الحمام قومي بعمل الأتي:

- قومي بوضع ملعقة كبيرة من ملح الليمون وربع فنجان من البيكينج صودا في مصفاة الحوض، ثم اسكبي بعدها كمية من الكلور.

- بعد فترة من الوقت اسكبي كمية من المياه داخل مصفاة الحوض حتى يزول الإنسداد.

في النهاية الوقاية خير من العلاج، لذلك ابتعدي سيدتي عن الأشياء التي تعمل على انسداد الأحواض لديك.

 

موضوعات متعلقة:

استعدادًا لرمضان 4 نصائح تسهل عليكِ غسل المواعين

أضرار غسل الدجاج قبل الطهي

خلطات مجربة لتنظيف البالوعة المسدودة

7 نصائح بسيطة تجعلك أسعد في مطبخك الصغير


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك