كيفية طرد الفئران نهائيًا من منزلك

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 10 فبراير 2024 ,11:00 ص

كيفية طرد الفئران نهائيًا من منزلك


كيفية طرد الفئران نهائيًا من منزلك، فالفئران معروفة أنها من الحيوانات التي تسبب ضرر كبير على صحة الإنسان، لمجرد شمها للطعام أو تواجدها في المنزل، وذلك علاوة على شكله المقزز الذي ينزعج ويخاف منه الكثير، فإذا تعرض بيتك لهجوم من الفئران فعليكِ مواجهته بطريقة من الطرق للتخلص منه وطرده نهائيًا من المنزل، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طرق وحيل لطرد الفئران نهائيًا من المنزل.

كيفية طرد الفئران نهائيًا من منزلك:

طرد الفئران بالفلفل الأسود:

الفلفل الأسود من أكثر الطرق شعبية وسهولة لطرد الفئران من منزلك نهائيًا، فقط قومي بوضع كمية قليلة من الفلفل الأسود في الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الفئران، ومجرد استنشاقها سوف تهرب سريعًا، لأن الفئران تكره رائحته.

طرد الفئران بالخيار:

الخيار يعتبر من المواد السامة لكثير من الحشرات، مثل النمل والصراصير، والفئران أيضًا، فقط قومي بوضع شرائح من الخيار أو قشر الخيار في الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الفئران، ولكن احرصي على امساك الخيار بقفازات عند وضعها لأن الفئران عندما تشم رائحة البشر في الخيار فلا تقترب منه، وعند تناول الفئران الخيار تسبب لها تسمم وتموت.

طرد الفئران بالنعناع:

النعناع من الأعشاب التي تتميز برائحة نفاذة جدًا، والتي تكرهها الفئران والحشرات، مثل الناموس والعناكب، وهذه الرائحة تجعل الحشرات والفئران تهرب خارج المنزل سريعًا.

فقط قومي بغلي النعناع وضعيه في زجاجة رش، وقومي برش مغلي النعناع في أنحاء منزلك، والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الفئران.

أو قومي بشراء زيت النعناع من عند العطار، وضعيه في قطع قطن، ووزعيها في الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الفئران، لطرد الفئران سريعًا من المنزل.

التخلص من الفئران باستخدام المصيدة:

هذه الطريقة متعارف عليها جدًا ومنتشرة بشكل كبير، فقط قومي باحضار مصيدة وضعي بها قطعة من طعام ذو رائحة نفاذة مثل الجبن أو اللانشون، وضعي المصيدة في الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الفئران، وعندما يخرج الفأر لتناول الطعام تقوم المصيدة باصطياده، وبعدها إما أن تقومي بقتله أو اخراجه خارج المنزل، أو ضعي في الطعام سم لقتله عند تناوله.

القضاء على الفئران باستخدام بيكربونات الصودا:

اصنعي خليط مكون من كوب دقيق وكوب سكر ونصف كوب بيكربونات الصودا، واخلطيهم معًا وضعيهم في كوب كبير مفتوح، حتى يتمكن الفأر من الوصول إليه، وضعي الكوب في المكان التي يمكن أن يختبئ بها الفأر.

رائحة السكر ستجذب الفأر إلى هذا الخليط وعند تناول بيكربونات الصودا ستتفاعل مع الحمض الموجود في الفأر وينتج غاز ثاني اكسيد الكربون بداخله، وهذا سيؤدي لانسداد داخلي للفأر ومن ثم يؤدي إلى قتله.

 

موضوعات متعلقة:

9 نصائح مجربة للقضاء على الحشرات الزاحفة في البيت نهائيًا

اصنعي بنفسك عجينة الصراصير في البيت

‏3 طرق تخلصك من صراصير المطبخ نهائيًا قبل العيد

زيت الزيتون علاج فعال للتخلص نهائيًا من القمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك