7 فوائد للبكاء تعرفي عليها

بواسطه علياء المحمدى السبت , 23 يونيو 2018 ,6:02 ص

 البكاء


7 فوائد للبكاء تعرفي عليها، البكاء هو أحد وسائل الإنسان للتعبير عن مشاعره، مثل الغضب أو الصمت أو الحزن وفي بعض الأحيان يكون للتعبير عن السعادة الشديدة، كما أنه وسيلة للتعبير عن الضغط العصبي، وبعض الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والتوتر، وحالات الصدمات العاطفية، فهو يعتبر أحد التأثيرات النفسية نتيجة التعرض للحزن الشديد أو الفرح الشديد، ويوجد للبكاء فوائد كثيرة تخبرك بها لهلوبة في السطور القادمة. 

7 فوائد للبكاء تعرفي عليها

- تفريغ المشاعر: 

وذلك لأنه يسهل الانتقال من مشاعر الحزن والإحباط والغضب إلى الشعور بالارتياح نسبيًا. 

- يخلص الجسم من السموم: 

مثل العرق تمامًا يعمل البكاء على إخراج السموم مع السائل الذي يخرج من العين، وأثبتت بعض الأبحاث أن دموع الحزن يخرج معها هرمونات الضغط العصبي. 

- يحسن الجهاز المناعي: 

عكس ما يقال بأن البكاء يمرض الجسم، إلا أن الحقيقة أن ما يمرضه هو الحزن، أما الدموع فهي تعمل على تفريغ شحنات الحزن وتحسن الجهاز المناعي وتساعد الجسم على محاربة الأمراض. 

- البكاء يقوي العلاقات بين البشر: 

لأن الشخص حينما يبكي أمام أصدقائه أو القريبين منه، فإن ذلك يعني قوة العلاقة بينهم، لأنه لا يخشى أو يخجل من إظهار مشاعره أمامهم وهذا يجعلهم يحبوه أكثر ويتعاطفوا مع مشاكله ويحاولون إيجاد حل لها، مما يقوي الرابطة بينهم. 

- البكاء يحسن الحالة المزاجية: 

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون أفلام تحفزهم على البكاء، فإنه يحصل أن مشاعرهم تذهب في منحنى منخفض، إلا أنها تتحسن بعد ذلك عن غيرهم، مما يؤدي لتحسن حالتهم المزاجية. 

- البكاء يذكرنا باهتماماتنا الحقيقية: 

وذلك لأن الدموع تساعد على إدراك ما يستحق أن نبكي لأجله، وتجعلنا نعيد ترتيب حساباتنا مرة أخرى، وكما ندرك ما الذي لا يستحق الحزن لأجله، وفي هذه الحالة ندرك السبب الحقيقي وراء الحزن والضغط.

- البكاء يجعلك صبورة: 

لأنه يجعلك تتعلم التحمل وتزود من طاقتك على الصبر وتحمل الألم. 

 

موضوعات متعلقة: 

ليست دموع تماسيح صحح مفاهيمك عن بكاء المرأة

أعرفي انواع بكاء طفلك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك