5 نصائح فعالة لعلاج جفاف البشرة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 يوليو 2018 ,11:05 ص

5 نصائح فعالة لعلاج جفاف البشرة


تعرفي على بعض النصائح الفعالة لعلاج جفاف البشرة، وجعلها رطبة ونضرة وذات ملمس حريري طري وناعم مثل بشرة الأطفال، وللوصول لهذه البشرة عليكِ الاهتمام بالتغذية الداخلية وعمل ماسكات ووصفات طبيعية لبشرتك وتدليكها باستمرار باستخدام كريمات مرطبة، وهناك عدة نصائح أخرى يمكن اتباعها لعلاج جفاف البشرة، تعرفي على هذه النصائح من خلال السطور التالية.

5 نصائح فعالة لعلاج جفاف البشرة:

1- قشري بشرتك باستمرار:

هذه الخطوة مهمة جدًا للاحتفاظ ببشرة ناعمة وخالية من الجفاف والجلد الميت المتراكم على البشرة، فينصح بعمل مقشر طبيعي من السكر الخشن وزيت الزيتون أو الملح الخشن وزيت الزيتون، وافركي بشرتك بلطف بهذا المقشر للتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة المتراكمة المسببة للخشونة في الجسم، وبعدها قومي بترطيب الجسم لمنع الإلتهابات.

ركزي على تقشير الأماكن الجافة في جسمك أكثر، مثل الكوعين والركبتين والكعبين.

2- رطبي بشرتك:

ينصح بترطيب البشرة باستمرار، وخاصة بعد الاستحمام مباشرة، فهذا أنسب وقت لترطيب البشرة لأن مسام البشرة تكون مفتوحة وقادرة على امتصاص المرطبات وجعل البشرة ناعمة خالية من الجفاف.

ويفضل وضع مرطبات طبيعية على بشرتك، مثل دعك بشرتك بالزيوت الطبيعية، والمرطبات الغنية بزبدة الشيا.

ولا تهملي بشرة الكوع أو الركبتين أو الكعبين، فحاولِ دائمًا ترطيب كل مناطق جسمك، مع التركيز على الأكثر جفافًا في جسمك، مثل منطقة الكوع والركبتين والكوع.

3- تجنبي الاستحمام لمدة أكثر من 10 دقائق:

إن الاستحمام لفترة طويلة بالماء الساخن يخلص الجسم من الزيوت والمرطبات الطبيعية التي تجعل البشرة ناعمة، مما تسبب للبشرة الجفاف والالتهابات.

وينصح الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن جدًا، لحماية بشرتك من الجفاف.

4- تناول الفواكه والخضروات:

أكثري من تناول الفاكهة والخضروات لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، التي تغذي البشرة وتجعلها نضرة ومرطبة وصحية.

5- أكثري من شرب الماء:

إذا أهملتِ شرب كمية كبيرة من الماء فهذا سيؤدي إلى زيادة جفاف البشرة، إذ ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، بحد يصل إلى 2 لتر يوميًا، أو ما يعادل 8 أكواب ماء، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة وصحتها.

ويمكن إدخال العصائر الطبيعية في نظامك الغذائي إلى جانب شرب الماء، للحصول على بشرة مرطبة.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لترطيب جفاف البشرة في الشتاء

علاج البشرة الجافة بالوصفات الطبيعية

6 علاجات منزلية سريعة للحفاظ على جمال بشرتك

5 علامات تنبهك لضرورة شرب المياه بسرعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك