تعرفي على طريقة ترشيد الاستهلاك الغذائي

بواسطه محمد عبدالرؤوف الجمعة , 13 يوليو 2018 ,8:13 ص

تعرفي على طريقة ترشيد الاستهلاك الغذائي


طريقة ترشيد الاستهلاك الغذائي، فحين تمر الأسرة بمشاكل تتعلق بالحالة الإقتصادية يحتاجون إلى حلول عملية لتوفير النفقات، من حيث استهلاك الكهرباء والغاز والماء والمأكل والمشرب، حتى يستطيعوا تجاوز تلك المرحلة بشكل لا يمثل ضغطًا عليهم، ومن المعروف أن الكثير من الأفراد يندرجون في قائمة متوسطي الدخل ومنخفضي الدخل، لهذا لهلوبة تقدم لكم اليوم من خلال السطور التالية حلول عملية لترشيد الاستهلاك الغذائي.

ما هو تعريف ترشيد استهلاك الغذاء؟

هو عبارة عن استخدام الغذاء بالشكل الأمثل بهدف المحافظة عليه دون هدره، والتوازن والاعتدال في الإنفاق، حتى تكون المواد الغذائية متوفرة لجميع أفراد الأسرة، ويتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الاجراءات والخطط الواعية لتحقيق النتائج المثمرة في النهاية.

طرق ترشيد استهلاك الغذاء المنزلي:

تختلف طرق ترشيد استهلاك الغذاء من أسرة لأخرى ومن فرد لآخر، لهذا نقدم لكم بعض الحلول التي يجب عليكم اتباعها للحصول على نتائج طيبة، وقد تكون بعضها مناسبة لكِ وبعضها ليس مناسبة.

- أولًا يجب نشر الوعي بين جميع أفراد الأسرة حول أهمية هذا الأمر، وتوضيح ما تمر به الأسرة من مشاكل اقتصادية حتى يستطيع الجميع التعاون معكِ كي تمري من هذه الأزمة بسلامة.

- الترويج الدعائي للمنتجات الغذائية يجب أن لا تتأثري به فهذا هو هدف الإعلانات التجارية أن تجعلك تشترين ما لا تريدين وتتفاجئين بعد ذلك أنك لا تستفيدين من المنتج، لذلك لا تفكري في شرائه طالما لستِ في حاجة ضرورية له ولا تحتاجين إليه بشكل حقيقي.

- متابعة أسعار المواد الغذائية، فقد ينخفض سعرها فجأة، وحينها يجب عليكِ شراء ما تحتاجين إليه بهدف تخزينه لوقت الحاجة.

- شراء الغذاء بكميات مناسبة من احتياجات المنزل دون الزيادة، والانتباه جيدًا للمواد الغذائية التي تتلف سريعًا، فلا تطلبي منها سوى كميات قليلة مناسبة لأسبوع.

- تحديد كميات الطعام الذي سيتم طهيه حسب حاجة الأسرة، حتى لا يتم إلقاء الفائض من الطعام في النفايات.

- الاستفادة من بقايا الطعام لليوم الذي يليه بدلاً من التخلص منها.

- شراء الأطعمة التي تحتاجين إليها دفعة واحدة بالجملة بدلًا من شرائها بالتفرقة، حتى تستطيعي التوفير في مصروفك الشهري.

 

موضوعات متعلقة:

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل

طريقة عمل العيش الشامى فى المنزل توفيرا للنفقات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك