طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 26 فبراير 2024 ,2:54 م

طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي


تعلمي طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي، فبدلًا من شراء كرواسون من المحلات يوميًا، لتناوله في وجبة الإفطار إلى جانب كوب حليب دافئ، يمكنكِ صنعه في المنزل بأبسط المكونات وفي وقت قياسي، والكرواسون يمكن تحضيره سادة أو بأي حشوة تفضلينها، واليوم سنحضر كرواسون بالجبن، ومن خلال السطور التالية تعلمي مع لهلوبة طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي.

 

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي.

- مقادير عمل كرواسون بالجبن.

- طريقة تحضير كرواسون بالجبن.

 

طريقة عمل كرواسون بالجبن لفطار مغذي:

مقادير عمل كرواسون بالجبن:

- 8 أكواب دقيق أبيض.

- 4 أكواب ماء دافئ "للعجن".

- كوب زيت.

- 6 ملاعق كبيرة لبن بودر.

- بيضة.

- 4 ملاعق كبيرة سكر.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة ونصف صغيرة خميرة جافة.

- جبن للحشوة "أي نوع تفضليه".

- سمسم للتزين "حسب الرغبة".

 

طريقة تحضير كرواسون بالجبن:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها الدقيق، ثم ضيفي اللبن البودرة والسكر ورشة ملح، وضيفي الخميرة الجافة، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك ضيفي الزيت والماء مع التقليب اللطيف، ثم اعجني جميع المكونات معًا حتى يتماسك العجين ويصبح ناعم ولين وسهل تشكيله.

- ثم شكلي العجينة على هيئة كرة كبيرة، وادهنيها بكمية مناسبة من الزيت، وبعدها ضعيها في البولة الكبيرة وغطيها بفوطة دافئة، واتركيها جانبًا لمدة ساعة تقريبًا حتى تختمر.

- بعد أن تختمر عجينة الكرواسون ويزداد حجمها، قومي برش كمية من الدقيق على سطح نظيف، ثم افردي عليها العجينة باستخدام النشابة، ثم قطعي العجينة على شكل مثلثات، باستخدام السكينة.

- ثم قومي بحشو الكرواسون بالجبن المبشور التي تفضلينه، ثم قومي بلف كل مثلث على حدة، حتى تصنعي شكل الكرواسون المتعارف عليه.

- احضري صينية وادهنيها بكمية مناسبة من الزيت، وبعدها رشيها بالقليل من الدقيق الأبيض، ثم رصي وحدات الكرواسون مع ترك مسافة معقولة بين كل واحدة والأخرى.

- ادهني كل وحدة كرواسون بالبيض على الوجه، ثم ضيفي رشة سمسم.

- ادخلي صينية الكرواسون إلى فرن على درجة حرارة متوسطة، 180 درجة تقريبًا، واتركيها حتى تسوى تمامًا ويتغير لونها ويصبح ذهبي وجميل.

- اخرجي الصينية ودعي الكرواسون يبرد قليلًا، ثم قدميه في وجبة الإفطار أو العشاء، إلى جانب كوب حليب دافئ أو شاي سخن، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكرواسون في المنزل

طريقة عمل أومليت بالشيبسي لإفطار مغذي لأطفالك

طريقة عمل عجينة البيتزا والكرواسون للشيف سالي فؤاد

طريقة عمل قراقيش بالعجوة لإفطار مغذي وشهي

طريقة عمل الساليزون الحادق في المنزل مثل الجاهز


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك