ماذا يفعل الزنجبيل في جسمك عند تناوله خلال الحمل؟.. 5 أضرار بالغة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 25 يناير 2024 ,11:00 ص

ماذا يفعل الزنجبيل في جسمك عند تناوله خلال الحمل؟.. 5 أضرار بالغة


ماذا يفعل الزنجبيل في جسمك عند تناوله خلال الحمل؟، هذا ما سوف تجيبك عنه لهلوبة في السطورالمقبلة، فعلى الرغم من احتواء الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، إلا أن زيادة تناوله في فترة الحمل ينتج عنه العديد من المشاكل والأضرار التي تصيب الحامل والجنين.

ويتميز الزنجبيل باحتوائه على الكالسيوم والبروتين والمغنسيوم والحديد وعدد كبير من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، كما أنه يعتبر مسكنًا فعالًا وقويًا لألام المفاصل التي تزداد في شهور الحمل.

الشاي الأخضر والحمل 5 أضرار قد يصيب بها الحامل

أضرار الزنجبيل للحامل:

1- إنسداد الأمعاء:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل وإدخاله في طعامها أو شرابها، قد يساهم في التعرض للعديد من المشاكل في الأمعاء والجهاز الهضمي، كأن يحدث انسدادًا في الأمعاء، وهي من أكبر المشاكل التي قد تواجه الحامل، حيث أنها تتعرض لنقص المناعة في هذه الفترة لذلك تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، فتجنبي كل ما يمكن أن يؤذيكِ.

2- تشوهات جنسية للجنين:

تناول الزنجبيل بكميات كبيرة في فترة الحمل ، يعرض صحة الجنين إلى الكثير من المخاطر، فقد يؤدي لتعرض الجنين لخطر الإصابة بالتوشهات الخلقية والجنسية، وذلك لأن تناول كميات كبيرة من الزنجبيل يؤثر على الهرمونات الجنسية.

3- الإصابة بالإجهاض:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض، فعند تناول أكثر من جرام يوميًا منه يتسبب في حدوث نزيف شديد يشكل لها خطر الإصابة بالإجهاض، لذا يرجى مراجعة الطبيب واستشارته قبل تناول الزنجبيل في فترة الحمل.

4- مشاكل في القلب:

إن الزيادة في تناول الزنجبيل بكمية أكثر من 2 جرام يوميًا، يؤدي لزيادة نبضات القلب وهبوط الضغط، وذلك لأن الزنجبيل يؤدي إلى اغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب.

وعند تناول الزنجبيل مع أدوية معينة، قد يسبب ارتفاعًا في سيولة الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل.

5- إضطرابات في ضغط الدم:

يساعد الزنجبيل في المطلق على انخفاض ضغط الدم للمصابين بارتفاعه، وذلك لأن الزنجبيل يؤدي إلى اغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب، وهو ما يتسبب في عدم انتظام نبضات القلب.

فإذا كنتِ تعانين في الأساس من إضطرابات في ضغط الدم، فينصح بتجنب تناول الزنجبيل في فترة الحمل إلى ما بعد استشارة الطبيب المختص.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزنجبيل للمرأة يقي من سرطان الرحم والمبيض

هل خلط الزنجبيل مع القرفة مادة سامة؟

8 مشروبات و13 صنف من الأطعمة الممنوعة على الحامل للحفاظ على صحة الجنين


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك