أطعمة لايجب تناولها على معدة فارغة

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 2 مايو 2023 ,3:35 م

أطعمة لايجب تناولها على معدة فارغة


 تعرفي مع لهلوبة على أطعمة لايجب تناولها على معدة فارغة، قد يبدأ بعض الناس يومهم بتناول كوبا من القهوة أو الحليب معتبرا ذلك الوجبة الصحية التي تمده بكثير من العناصر الغذائية إلا أن الامر على عكس ذلك!

ان الوقت الذي يتم فيه تناول الطعام قد يلعب دورا هاما في تحديد ما إذا كان هذا الطعام سيعود بالنفع على صحتك أم لا؟

لذا سنقدم هنا بشيء من التفصيل الأطعمة التي لايجب تناولها على معدة فارغة وهي:

 1. منتجات الألبان:

قد تحتوي معظم منتجات الألبان كالجبن والزبادي والحليب على  عدة أنواع من البكتيريا النافعة، ولكن عند تناولها على معدة فارغة فإن العصارة الحمضية الموجودة بالمعدة قد تقضي على هذه البكتيريا النافعة وتمنع الجسد من الاستفادة بعناصرها الغذائية.

2. القهوة:

كثيرا من الناس يبدأون يومهم بتناول كوب من القهوة، ولكن حذر الاطباء من ذلك لأن القهوة غنية بالكافيين الذي يزيد من خطر الاصابة بقرحة المعدة. لذا لايجب تناولها على معدة فارغة.

 3. عصير البرتقال:

ينصح الأطباء بتناول ثمرة برتقال كاملة تكون مليئة بالألياف بعد الإفطار وليس قبله لحمايتك من الشعور بحرقة المعدة الناتج عن عن تناول مجموعة الأحماض والسكريات التي يحتويها عصير البرتقال.

4. الموز:

عند تناول الموز على معدة فارغة قد يعمل ذلك على زيادة معدلات عنصر الماغنسيوم بالجسم الذي ي}دي بدوره الى حدوث خلل  بتوازن عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم بالجسم.


5. الماء البارد:

يعمل الماء البارد على تقليل كفاءة الجهاز الهضمي حيث يقوم الجسم برفع درجة حرارة الماء الى القدر المناسب لجسم الإنسان وذلك بدوره يضعف من كفاءة الجهاز الهضمي.

6. المشروبات الغازية:

تعتبر المشروبات الغازية من أمثر المشروبات ضررا على صحتك لإحتوائها على كميات كبيرة من الكافيين والسكريات والصودا والتي قد تؤدي إلى مشاكل بالبنكرياس اذا تم تناولها على معدة فارغة.

 7. المخبوزات:

إن احتواء المخبوزات على الخميرة قد تعمل على تهيج بطانة المعدة في حال تناولها على معدة فارغة، لذا لا تبدئي بها يومك.

وفي النهاية احرصي على تناول وجبة افطار غنية بالمواد الغذائية من بروتينات ونشويات حبوب كاملة حتى يبدأ يومك بشكل صحيح.

مواضيع متعلقة:

مشروبات يحذر تناولها على معدة فارغةa

عادات افطار سيئة يجب تجنبها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك