احذري من مياه أحواض السباحة.. فهي مميتة!

بواسطه سهام مسلم الاحد , 1 يوليو 2018 ,8:49 ص

مياه أحواض السباحة


احذري من مياه أحواض السباحة، حيث تحمل حمامات السباحة آلاف البكتيريا المقاومة للكلور والتي تؤدي إلى أمراض مختلفة وخطيرة.

وإذا كنتِ تعتقدين أن الكلور في مياه أحواض السباحة يمكن أن يحميك من الجراثيم والبكتيريا، فأنتِ على الأرجح خاطئة، حيث أشارت دراسة أمريكية أجراها المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض إلى أن أكثر من 27،000 شخص أصيبوا بأمراض مختلفة خلال الخمسة عشر عامًا الماضية بسبب البكتيريا الموجودة في مياه أحواض السباحة العامة.

وفي الفترة "بين عامي 2000 و 2014 ، أبلغ مسؤولوا الصحة العامة في 46 ولاية في الولايات المتحدة وبورتوريكو عن وجود جراثيم في المياه المعالجة الخاصة بأحواض السباحة، والتي تسببت في إصابة العديد من الاشخاص كما أدت إلى وفاة 8 أشخاص.

5 نصائح لحماية الشعر المصبوغ أثناء السباحة

كما أفادت السلطات الصحية أن 89 ٪ من الحالات، كان سبب العدوى هو الكريبتوسبوريديوم، وهي عبارة عن بكتيريا تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل رئيسي، 4٪ من الحالات عبارة عن بكتيريا زائفة تسبب التهاب اللثة أو التهاب الأذن، و3 ٪ من الحالات هي بكتيريا ليجيونيلا التي تسبب الفيلق أو الالتهاب الرئوي أو الحمى الشديدة، هذه البكتيريا الأخيرة قد تسببت في وفاة 6 من 8 حالات وفاة مسجلة.

تعتبر العدوى الفطرية هي أكثر أنواع الأمراض المعدية شيوعًا في حمامات السباحة، وعادة ما تؤثر على القدمين والأصابع، ويمكن الوقاية من الالتهابات الفطرية عن طريق تطهير الجلد بمحلول مضاد للبكتيريا، قومي بتطهير قدميك تمامًا قبل الدخول إلى حمام السباحة، أيضًا إذا كان لديك إسهال، أو عدوى المسالك البولية أو جروح مفتوحة، يجب أن لا تدخلي إلى حمام السباحة، على عكس المياه المالحة، التي لديها خصائص تعقيم بشكل طبيعي، لا يمكن لأحواض السباحة تطهير نفسها وأحيانا لا يتم معالجتها بالكلور بشكل صحيح.

لماذا يجب أن تعلمي أطفالك السباحة؟.. تعرفي على الأسباب

لحماية نفسك واطفالك:

لا تبتلعي ماء أحواض السباحة على الإطلاق، ولا تجعليها تلمس وجهك أو فمك حتى تخرجي من الحوض وبعد ذلك قومي بغسل يديك بالصابون، كذلك يجب عليكِ أيضًا ارتداء نظارة شمسية مناسبة في كل مرة تسبحين فيها.

 

مواضيع متعلقة:

هذا السبب يجعلك تجففين أذن طفلك بعد السباحة!

فوائد غسل الشعر بالماء البارد

5 أماكن نظفيها جيدًا خلال الاستحمام

كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك