الشاي الأخضر طريقك للتخسيس الآمن

بواسطه سهام مسلم الاحد , 23 يوليو 2023 ,11:00 ص

شاي اخضر


الشاي الأخضر طريقك للتخسيس الآمن، حيث أظهرت الأبحاث أن مركبات الفلافونويد والكافيين الموجودة بنسبة كبيرة في الشاي تساهم في زيادة معدل الأيض، والأكسدة الدهنية، ونشاط الأنسولين. كما أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يؤدي إلى خسارة حوالي 1.5 كيلو جرام بعد ثلاثة أشهر من الاستهلاك المستمر تابعي مع موقع لهلوبة طرق للتخسيس بإستخدام الشاي الأخضر.

كيفية استخدام الشاي الأخضر لخسارة الوزن:

سوف تحتاجين:

- الشاي الأخضر الناعم أو ​​أوراق الشاي الاخضر إذا توافرت لديك.

- ماء.

طريقة التحضير:

- ضعي الماء على النار حتى الغليان.

- نترك الماء يبرد لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

- قومي بصب الماء الساخن على الشاي الأخضر ونتركه لمدة دقيقة.

- أصبح الآن الشاي جاهز يمكنك تناوله.

ملحوظة:

يمكنك شرب الشاي الأخضر لفترة قصيرة أو طويلة تعتمد على قدرتك الشخصية، ولكن للحصول على أفضل النتائج، لابد من شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

تعرفي على الفوائد الصحية لشرب الشاي الأخضر

 

يعتبر الشاي الأخضر من العناصر الهامة للقضاء على الاكتئاب، وأمراض الكبد غير الكحولية (NAFLD)، وأمراض التهاب الأمعاء (التهاب القولون التقرحي أو داء كرون)، فقدان الوزن وعلاج اضطرابات المعدة، والتقيؤ، والإسهال، والصداع، وفقدان العظام (هشاشة العظام).

كما يحارب الشاي الأخضر أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الرئة وسرطان الكبد وسرطان الأورام الصلبة وسرطان الدم وسرطان الجلد المرتبط بالتعرض لأشعة الشمس، كما أن بعض النساء يستخدمن الشاي الأخضر لمكافحة فيروس (HPV)، والذي يمكن أن يسبب الثآليل التناسلية، ونمو الخلايا غير الطبيعية في عنق الرحم (خلل التنسج العنقي)، وسرطان عنق الرحم.

كما يكافح الشاي الأخضر مرض باركنسون وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وضغط الدم المنخفض ومتلازمة التعب المزمن (CFS) وتسوس الأسنان (تسوس) وحصى الكلى وتلف الجلد.

فوائد الشاي الاخضر للرجيم

قد يقوم بعض الناس بإستخدام الشاي الأخضر بطريقة أخرى بدلًا من شربه ، فقد يضع بعض الناس أكياس الشاي على بشرتهم لتهدئة حروق الشمس ومنع سرطان الجلد الذي يحدث نتيجة التعرض للشمس، كما تستخدم أكياس الشاي الأخضر لتقليل الانتفاخ تحت العينين، أو الصداع، ولوقف نزيف اللثة بعد خلع الأسنان.

بعض الناس يتغرغرون بالشاي الأخضر لمنع نزلات البرد والانفلونزا، كما يستخرج من الشاي الأخضر مواد تستخدم في صناعة غسولات الفم التي توصف للحد من الألم بعد إزالة الأسنان.

 

موضوعات متعلقة:

الشاي الاخضر للحامل الفوائد والأضرار

استبدلي الشاي العادي بشاي الكركديه والسبب؟

8 نصائح لإنقاص الوزن بعد سن الأربعين

رجيم التفاح لإنقاص الوزن في خمسة أيام فقط


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك