طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 29 يونيو 2018 ,8:36 ص

طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل


تعلمي طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل، فبدلًا من شرائه من الخارج يمكنكِ تحضيره من منزلك لضمان جودة الدقيق والمكونات التي تدخل في تحضيره، وتوفيرًا للنفقات، والخبز البلدي مكون أساسي يلزم وجوده على السفرة، سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، فغالبية الطعام عند المصرين يتم تناوله بالخبز البلدي، لذا ما رأيك لو قومتي بتحضيره في المنزل، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل.

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل.

- مقادير عمل الخبز البلدي في المنزل.

- طريقة تحضير الخبز البلدي في المنزل.

طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل:

مقادير عمل الخبز البلدي في المنزل:

- 2 كوب دقيق أبيض.

- 2 كوب دقيق أسمر.

- ملعقة صغيرة خميرة.

- نصف كوب كبير ردة.

- ملعقة صغيرة سكر.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة كبيرة زيت.

- كوب ونصف كبير ماء دافئ.

طريقة تحضير الخبز البلدي في المنزل:

- ضعي الخميرة في نصف كوب ماء دافئ واتركيها لمدة 10 دقائق تقريبًا.

- احضري وعاء كبير وضعي به الدقيق الأبيض والدقيق الأسمر والردة ورشة ملح، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

 - بعد ذلك ضيفي الخميرة والزيت إلى خليط الدقيق، وقلبي جيدًا جميع المكونات معًا حتى يتماسك العجين.

- الآن ضيفي الماء تدريجيًا مع الاستمرار في العجن باليد لمدة دقائق، حتى يتماسك العجين ويصبح عجينة متماسكة ولينة وناعمة ويسهل تشكيلها.

- احضري وعاء وادهني بكمية مناسبة من الزيت، ثم ضعي به العجينة وغطيها بكيس بلاستيك أو بفوطة دافئة، واتركيه لمدة ساعتين في مكان دافئ جانبًا، حتى يختمر العجين ويرتاح.

- بعد ذلك قطعي العجينة بعد أن تختمر إلى أجزاء متوسطة الحجم، وقومي بفرد كل جزء منه على حدى على سطح نظيف مرشوش بالقليل من الردة، باستخدام النشابة، حتى تصلي على دائرة الرغيف التي تفضلينها.

- احضري صاج الخبز وادهنيه بقليل من الزيت، ثم وزعي عليه العجين المفرود على هيئة رغيف، ثم غطي الصاج بقطعة قماش واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- الآن ادخلي الصينية إلى فرن عالي الحرارة، على درجة 250 درجة مئوية، واتركيها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، حتى ينضج الخبز وينتفخ.

- بعد نضج الخبز، اخرجيه من الفرن واتركيه جانبًا في مكان مهوى حتى يبرد قليلًا، ثم احفظيه في مكان وتناوليه وقت الحاجة وبالهنا والشفا.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك