أفضل الزيوت الطبيعية لعمل جلسة تدليك اسبوعية لجسمك

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 18 يونيو 2018 ,9:08 ص

أفضل الزيوت الطبيعية لعمل جلسة تدليك اسبوعية لجسمك


أفضل الزيوت الطبيعية لعمل جلسة تدليك اسبوعية لجسمك، فالعطور فقط لا تمنحك بشرة رائعة لأنها تركز على الرائحة فقط وليس لها علاقة بالترطيب أو النضارة، ومن حق جسدك عليكِ أن يحظى بالعناية الكاملة والاهتمام المناسب الذي يضفي نضارة رائعة عليه، وأول تلك الخطوات تدليل جسمك ومنحه ما يليق به من رعاية صحية كاملة عن طريق التدليك لذلك عليكِ استخدام الزيوت الطبيعية مرة أسبوعيًا وعمل جلسة تدليك ذاتية لبعض مناطق الجسم والتمتع بالاسترخاء والراحة.

ونعرض لكِ من خلال السطور التالية فوائد بعض الزيوت الطبيعية لبشرتك:

ـ فوائد زيت اللوز للبشرة.

ـ فوائد زيت الخروع للبشرة.

ـ فوائد زيت الزيتون للبشرة.

ـ فوائد زيت السمسم للبشرة.

 

ـ فوائد زيت اللوز للبشرة:

يعتبر زيت اللوز من أشهر الزيوت المستخدمة في عمل المساج للجسم حيث أنه يساعد على امتصاص التهابات العظام والمفاصل، كما أنه غني بمجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج جفاف البشرة ومنحها نعومة رائعة، بالإضافة إلى أن تدليك الشعر به يكسبه لمعان صحي.

ـ فوائد زيت الخروع للبشرة:

يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة ومعالجة البقع الجافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأسيد، كما أنه يساعد البشرة على إفراز الكولاجين الذي يؤخر ظهور التجاعيد ويقي من الشيخوخة المبكرة، وأيضًا يقي من حروق أشعة الشمس الضارة.

ـ فوائد زيت الزيتون للبشرة:

زيت الزيتون غني بمجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين "e" الذي يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة وإخفاء التجاعيد، كما أنه يساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والصدفية والحروق والالتهابات، وتدليك الجسم بزيت الزيتون يكسبه رطوبة ونضارة وحيوية بالغة.

ـ فوائد زيت السمسم للبشرة:

زيت السمسم من أكثر الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على إزالة أثار الإرهاق والإجهاد، كما أنه يمنحك شعر كثيف ورطب، وكذلك يقضي على جفاف البشرة ويمنحها نعومة جيدة، ويؤخر ظهور التجاعيد.

 

موضوعات متعلقة:

زيت البرتقال يحارب التجاعيد ويحمي البشرة من الشمس

تعرفي على أنواع الزيوت المناسبة لنوع شعرك

5 زيوت طبيعية يمكنك استعمالها كبديل لمزيل المكياج

تعرفي على الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من متخصصة تجميل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك