اكلات تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 يونيو 2018 ,11:00 ص

اكلات تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن


تعرفي على اكلات تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن، للتمتع بجسم رشيق وممشوق وخالي من الكيلو جرامات الزائدة، والكربوهيدات من العناصر التي يحتاجها الجسم وتساعد في تزويد الجسم بالطاقة، ولكن لا ينصح بالإكثار من تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية لأن الإكثار منها يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، لذا ينصح بالإعتدال في تناولها إلى جانب مختلف العناصر الغذائية، مثل البروتينات والألياف الغذائية والأكلات التي تحتوي على الحديد وغيرها، تعرفي من خلال السطور التالية على الاكلات التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن بسهولة.

 

محتوى الموضوع:

- اكلات تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن.

1- الكمثرى.

2- البطاطا الحلوة المسلوقة.

3- البازلاء الخضراء.

4- الشوفان.

5- الحمص.

6-  العدس.

7- الأفوكادو.

8- الخوخ.

 

اكلات تحتوي على نسبة كربوهيدرات بسيطة لانقاص الوزن:

1- الكمثرى:

تحتوي فاكهة الكمثرى على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع والإمتلاء من دون تناول المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم المساعدة في إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على 30 جرام من الألياف.

2- البطاطا الحلوة المسلوقة:

تحتوي البطاطا الحلوة المسلوقة على حوالي 27 جرام من الألياف الغذائية، فالبطاطا المسلوقة تحتوي على نسبة أكبر من الألياف، أكثر من البطاطا المشوية، لذا قومي بسلق البطاطا وتناولها لإنقاص الوزن بسرعة.

3- البازلاء الخضراء:

تعد البازلاء الخضراء مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات الجيدة، والتي لا تسبب زيادة كبيرة في الوزن، فكوب من البازلاء الخضراء يحتوي على 7 جرامات من الألياف الغذائية، ولكن مع ذلك حاولي التقليل من تناولها إذا كنتِ تعانين من السمنة المفرطة أو إن كنتِ من مرضى السكر.

4- الشوفان:

يعتبر الشوفان مصدر جيد للألياف الغذائية، حيث يحتوي كوب من الشوفان على 17 جرام من الألياف الغذائي، وينصح خبراء التغذية تناول الشوفان على وجبة الإفطار أو الغداء، فهذا يساعد في تقليل الوزن بنسبة كبيرة مع الحصول على صحة جيدة.

5- الحمص:

يعتبر الحمص مصدر مهم للبروتين النباتي، وكذلك الألياف الغذائية، فأن كوب من الحمص يحتوي على 35 جرام من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع والإملاء ومن ثم إنقاص المزيد من الوزن، ويمكن استخدام الحمص في السلطات لزيادة نسبة الكربوهيدرات الجيدة التي لا تسبب زيادة في الوزن.

6- العدس:

يعتبر العدس مصدر غني جدًا بالبروتين النباتي، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية، حيث يحتوي كوب من العدس على جرام من الألياف الغذائية، لذا يفضل إدخال شوربة العدس في نظامك الغذائي، أو أضيفي العدس المسلوق إلى طبق السلطة، للحصول على مزيد من الفائدة.

7- الأفوكادو:

هذه الفاكهة غنية بفيتامين E والألياف الغذائية، فقد تحتوي ثمرة واحدة من الأفوكادو على 9-17 جرام من الألياف الغذائية ، حسب حجمها، لذا إن أمكن إدخال فاكهة الأفوكادو في نظامك الغذائي سيساعدك هذا على إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي.

8- الخوخ:

يعتبر الخوخ مصدر جيد للألياف الغذائية، حيث تحتوي ثمرة واحدة من الخوخ على حوالي 2-5 جرامات من الألياف الغذائية، ولكن يفضل تناول كميات محدودة منه وخاصة للأشخاص البدناء أو الذين يعانون من زيادة في الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

أكلات ممنوعة لمرضى السكر

خسارة الوزن تبدأ من السرير

اكلات تساعد على نمو الشعر

اكلات ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

نقاط في جسمك تمنع شعورك بالجوع عند الضغط عليها.. ستتفاجئين من نتائجها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك