أسباب تؤهل أسماء أبو اليزيد لتصبح شريهان الجديدة

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 14 يونيو 2018 ,9:24 ص

أسماء أبو اليزيد شريهان الجديدة


فن الاستعراض أخرج لنا العديد من النجوم والممثلين الذين أثروا الحياة الفنية في مصر، على رأسهم النجمات نيللي وشريهان اللاتي أمتعن المشاهدين بالفوازير الاستعراضية إلى جانب الأعمال الفنية على المسرح والسينما والتليفزيون، ولكن أين الفن الاستعراضي اليوم بعد أن تراجعت هؤلاء النجمات؟ وهل لدينا وجه جديد يمكن أن يكون نجمة استعراض؟

إذا كنت من مشاهدي مسلسل "ليالي أوجيني" ربما تكون قد قابلت هذا الوجه الجميل الذي يحمل اسم "أسماء أبو اليزيد" فهي ممثلة شابة جميلة بدأت مشوارها الفني بشكل رسمي العامل الماضي عندما ظهرت في مسلسل "هذا المساء" بدور "تقى" وحازت على إعجاب الجمهور ببشرتها السمراء المصرية وملامحها المنمقة الهادئة التي تشع جمالًا وموهبتها المتوهجة.

أما هذا العام فتطل أسماء على جمهورها مرة أخرى في رمضان بدور "جليلة" في "ليالي اوجيني" الفتاة المغرمة بالغناء والاستعراض والتي عارضت رغبة أهلها واتجهت لبورسعيد لكي تعمل في تياترو، وبالاداء الذي ظهرت به أسماء هذا العام يمكننا أن نعقد مقارنة صغيرة نتوقع بها أن تكون هذه الزهرة الشابة شريهان الجديدة، فتاة الاستعراض المصرية.

نجاح بسرعة الصاروخ:

بدأت شريهان مشوارها بتقديم الفوازير والاستعراضات التي خطفت انظار الجميع وجلبت لها الاعجاب والنجاح حتى أنها اصبحت نجمة في مساواة نيللي التي سبقتها بأعوام بسرعة شديدة، بعدها اتجهت شريهان إلى المسرح وقدمت أدوار مع فؤاد المهندس الذي احتضنها فنيًا حتى انطلقت تغرد وحيدة وتصنع بطولات خاصة بها.

كذلك أسماء كان ظهورها الأول العام الماضي في رمضان 2017 بمسلسل هذا المساء من إخراج تامر محسن وبمشاركة النجوم إياد نصر وأحمد داوود ومحمد فراج وحان مطاوع، ووسط كل هذه الخبرات الكبيرة أوجدت لنفسها مكان ولفتت نظر الجمهور لادائها البارع وجمال ملامحها واتبعت ذلك بمشاركات في مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" حتى هذا العام في "ليالي أوجيني" حصلت فيها كلها على أدوار بارزة.

الشعر الأسود:

تتميز النجمة شريهان بشعرها الأسود الطويل الذي يعتبر من مواصفاتها الجميلة المعروفة والتي حافظت عليها حتى الآن، ونرى أسماء بشعر أسود غجري جميل في كل حالاته سواء مجعد او مستقيم، يمكن أن نعتبره علامة مميزة لها.

الاستعراض:

بمشاهدة "جليلة" تؤدي على مسرح "أوجيني" يمكنك أن تتخيل نجمات المونولوج القدامى مثل "سعاد مكاوي" و"تريا حلمي" ويمكنك أيضًا أن تتخيل نجمة استعراضية جديدة، فأسماء إلى جانب التمثيل تشارك في فرقة غنائية تحمل اسم "بهججة" تؤدي استعراضات ومونولوجات على المسرح مع زميلاتها في الفرقة، وهذا ما يسهل عليها الأداء الاستعراضي فهي تعرف كيف تؤدي ما تقوله من كلمات ليس فقط تغنيه، وتعرف كيف تتمايل مع اللحن بشكل خفيف ومقرب للقلب.

وبالطبع لا حاجة أن نتكلم عن خفة وجمال ومهارة شريهان في الاستعراض، بل يكفي الرجوع لأحد استعراضاتها لنتذكر البهجة التي نشرتها طول مسيرتها الاستعراضية.

الصوت:

شريهان لم تكن مطربة من الدرجة الأولى لكنها مؤدية جيدة جدًا تعرف كيف تتفادى النشاز، وأدت الكثير من الأغنيات المصاحبة لاستعراضاتها، كذلك أسماء تؤدي بشكل جيد جدًا وصوت مقبول لحد كبير حيث إنها تغني المونولوجات فتجد نفسك تستمتع بها وكأنك تسمعها من صاحبتها الأصلية.

التمثيل:

كانت لشريهان لمسة خاصة جدًا في أدائها حتى في طريقة كلامها، وكانت صادقة جدًا حتى أن النجمة سناء جميل حكت عنها في بداية مشوارها أنها طلبت منها مساعدتها على البكاء في أحد المشاهد فهي لم ترد الاعتماد على الخدع بل تكون دموعها صادقة، كذلك يمكن أن نرى كيف تؤدي أسماء بصدق في ابتسامتها وبكائها وبتلك الطريقة وصلت لقلب الجمهور.

الملامح المصرية المنمقة:

شريهان كانت النسخة المصرية الأصيلة الجميلة من فتاة الاستعراض التي اعتاد الجمهور على رؤية نيللي وكيتي وغيرهن من شقراوات يؤدينها، واليوم تطل علينا أسماء بسمارها وملامحها المنمقة التي تشبه ملكات الفراعنة وخفة الروح المصرية التي تؤهلها لأن تكون فتاة استعراض مصرية جديدة.

 

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك