منيو_لهلوبة.. سفرتك 28 رمضان

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 13 يونيو 2018 ,9:39 ص

منيو_لهلوبة.. سفرتك 28 رمضان


سفرتك 28 رمضان، لأن سؤال "هعمل أكل ايه النهاردة؟" أصبح مرهق جدًا لكِ، قررت لهلوبة تساعدك في شهر الصوم، وتقدم لكِ مجموعة منيوهات جديدة ومتنوعة تشتمل على الإفطار والسحور مرورًا بالحلو حتى لا تتعبين نفسك في حيرة كل يوم، وتقدمين لأسرتك أصناف جديدة كل يوم طوال شهر رمضان الكريم.

الإفطار "الجلاش الحادق باللحمة المفرومة":

Image result for ‫الجلاش الحادق باللحمة المفرومة‬‎

المقادير:

لفة جلاش - نصف كيلو حمة مفرومة - سمنة - حبة بصل - 2 حبة فلفل رومي أخضر - 2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة - ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون - 2 ملعقة صغيرة ملح - 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود - كوب حليب - بيضة.

طريقة التحضير:

- احضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من السمن، ثم ضعيها على نار متوسطة الحرارة، ثم ضيفي اللحمة المفرومة وضيفي البصل المفروم، وشوحي المكونات جيدًا على النار حتى يتغير لون اللحم قليلًا.

- بعد ذلك ضيفي رشة قرفة ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة زنجبيل، ثم ضيفي الفلفل الرومي المقطع، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

- الآن قسمي لفة الجلاش إلى نصفين، واحضري صينية وقومي بفرد النصف الأول من ورق الجلاش، مع دهن سمنة خفيفة بين كل ورقتين من الجلاش حتى ينتهي الجزء الأول من ورق الجلاش.

- بعد ذلك ضيفي اللحمة المفرومة المعصجة مع التوابل، ووزعيها جيدًا فوق الجلاش.

- ضعي الجزء الثاني من ورق الجلاش، مع دهن سمنة خفيفة بين كل ورقتين من الجلاش حتى تنتهي كمية الجلاش بالكامل.

- اخفقي في طبق جانبي كوب حليب مع بيضة، ثم ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وبعدها وزعي هذا الخليط على وجه الجلاش حتى يسقى بالكامل.

- قطعي صينية الجلاش إلى مربعات متوسطة الحجم، قبل أن يدخل إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة.

- الآن ادخلي صينية الجلاش باللحمة المفرومة إلى الفرن، واتركيها حتى ينضج الجلاش ويصبح لونه ذهبي.

- اخرجي صينية الجلاش باللحمة المفرومة وقدميها في أطباق التقديم ساخنة وبالهنا والشفا.

الحلو "الجلاش بالنوتيلا":

Image result for ‫الجلاش بالنوتيلا‬‎

المقادير:

نصف كيلو جلاش - نصف كوب سمن مُذاب - كوب نوتيلا - 2 كوب مكسرات مشكلة مجروشة - كوب شربات.

طريقة التحضير:

- في البداية، قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180، ثم أحضري ورق الجلاش والصينية المناسبة.

- قومي بتقطيع ورق الجلاش على شكل مستطيلات، بشرط أن تكون متساوية الحجم.

- الآن، افردي المستطيل الأول من ورق الجلاش، داخل الصينية، ثم ادهنيه بالسمن، ثم ضعي فوقه المستطيل الثاني من الجلاش، وادهنيه بالسمن أيضًا، إلى أن تأتي إلى المستطيل الثالث من ورق الجلاش، قومي بدهنه بالنوتيلا، وبعد ذلك قومي بتوزيع المكسرات فوق طبقة النوتيلا، والآن قومي بخطوة لفي الجلاش على شكل الرول.

- عليكِ سيدتي بتكرار هذه الخطوات إلى أن تنتهي من جميع مستطيلات ورق الجلاش، وقومي برص رولات الجلاش داخل الصينية، ولكن قبل رصه عليكِ بدهنها بالسمن جيدًا، بالإضافة إلى دهن ورق الجلاش من الأعلى بالسمن أيضًا.

- الأن، وبعد الإنتهاء، عليكِ بوضع الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة تقريبًا، حتى يُصبح لونها ذهبيًا، وهذا دليل على أنها استوت تمامًا.

- وبعد أن تخرجي صينية الجلاش من الفرن، قومي بصب الشربات وهو سخن على الجلاش، وتذوقي الطعم الرائع التي ستعشقينه بعد اليوم.

السحور "البيض بالطماطم":

Image result for ‫بيض بالطماطم‬‎

المقادير:

4 بيضات متوسطة الحجم - كمية قليلة من الماء - 3 حبات طماطم - ربع ملعقة صغيرة ملح - رشة فلفل أسود - 2 ملعقة كاتشب - حبة بصل مفروم - ملعقة نشا الذرة - زيت للقلي.

طريقة التحضير:

- اخفقي البيض في طبق جانبي.

- ثم احضري مقلاة وضعي بها كمية مناسبة من زيت القلي وضعي المقلاة على النار، ثم ضيفي البيض وقلبي جيدًا حتى يطهى، وبعد أن ينضج ارفعي من على النار واتركيه جانبًا.

- احضري مقلاة أخرى، ضعي بها ملعقة من الزيت، وضعي المقلاة على النار حتى يسخن الزيت، ثم ضيفي الطماطم المقطعة والكاتشب، ثم ضيفي البيض المطهى وقلبي جميع المكونات على النار.

 

موضوعات متعلقة:

منيو_لهلوبة.. سفرتك 27 رمضان

منيو_لهلوبة.. سفرتك 26 رمضان

منيو_لهلوبة.. سفرتك 25 رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك