4 بدائل للشامبو.. لشعر نظيف وصحي

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 8 يوليو 2019 ,12:47 م

4 بدائل للشامبو لشعر نظيف وصحي


اصنعي بديلًا للشامبو من ماء الورد والبيض لشعر صحي، فالشامبو غني بالمواد الكميائية كالسولفات الذي يؤذي الشعر ويضعفه، ومن أجل ذلك تقدم لكِ لهلوبة اليوم بدائل طبيعية يمكن استخدامها عوضًا عن الشامبو لتنظيف الشعر، والحفاظ عليه، ومنحه لاصحة والكثافة.

وقد قالت إحدى خبراء الشعر أنها لم تستخدم الشامبو على شعرها لمدة سنتين، ولكنها استخدمت الطمي أولا لتنظيف الشعر، ثم علمت أن الطمي يسبب تكسير الشعر وضعفه إذا طالت فترة استخدامه، فتوقفت عنه واستخدمت بدائل أخرى.

وكانت تلك البدئل التي اختارتها عبارة عن بودرة أعشاب " الشيكاكاي" و"ريتا"ن بالإضافة إلى ماء الورد وبشر صايون بكمية قليلة، حيث قامت بخلطهم مع بعض حتى يصبح الخليط معجونًا، تستخدمه في غسل الشعر بعد شطفه بالماء، وتركه على فروة الرأس لدقيقة.

وتقوم أعشاب الشيكاكاي بتنعيم الشعر وتغذيته، كما يزيل الخليط السابق أية أتربة أو زيوت من الشعر، ويحافظ على نظافته وصحته.

وهناك بدائل أخرى للشامبو بخلاف أعشاب الشيكاكاي وماء الورد، وهي:

1- البيكينج صودا:

حيث أنها تنضف الشعر جيدًا، بمجرد خلط ملعقة على كوب من الماء، ولكن استخدامها المتكرر يضر الشعر تمامًا كالشامبو.

2- البيض:

يغذي وينعم الشعر جدًا، وتكمن مشكلته الوحيدة في الرائحة التي قد يسببها للشعر، ويمكن معالجتها بخلط بعض الزيوت العطرية الطبيعية معه، لكي نحصل على شعر نظيف وصحي.

3- الحنة:

لا تقتصر الحنة على تلوين الشعر، ولكنها تغذيه وبتنظفه جيدًا، استخدميها كل شهرين مرة عن طريق خلطها بماء دافىء وفردها على شعرك، ثم اتركيها لساعتين ثم اشطفيها بماء بدون صابون أو شامبو، لتحصلي على نظافة وصحة للشعر.

4- الشاي:

إغلي الشاي واتركيه ليبرد ثم صفيه واغسلي شعرك به، ويمكنك تزويده بأعشاب معطرة مثل الكاموميل والقرنفل وغيرهم، لكي يبدو شعرك نظيفًا وصحيًا، ولونه أفضل مما كان.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد اضافة عصير الليمون للشامبو

استخدامات غير متوقعة للشامبو منتهي الصلاحية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك