طريقة عمل السابليه الفاخر خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 3 إبريل 2024 ,2:42 م

طريقة عمل السابليه الفاخر خطوة خطوة


طريقة عمل السابليه الفاخر خطوة خطوة، وتعتمد بشكل أساسي على توفير تسوية صحيحة للعجينة. يعتبر السابليه نوعًا من أنواع بسكويت الزبدة، ويُطلق عليه هذا الاسم نظرًا لطبيعته الهشة والطرية. لذا، من المهم استخدام دقيق فاخر لتسهيل عملية التشكيل. يُعتبر السابليه من الحلويات اللذيذة التي تُعدُّ عادة قبيل عيد الفطر المبارك، إلى جانب البسكويت والكحك والبيتيفور.
تابعي مع لهلوبة طريقة عمل السابليه الفاخر خطوة خطوة من خلال السطور القليلة القادمة.
ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من السابليه على 164 سعرات حرارية.

المقادير

250 جرام زبدة طرية
2 عدد بيض
1 ملعقة صغيرة فانليا
250 جرام سكر بودرة
600 جرام دقيق
لتجهيز كريمة اللوز:
100 جرام لوز مطحون ومنخول
150 جرام سكر بودرة
1 - 2 بياض بيضة
1 ملعقة صغيرة فانليا
للتزين
مربى
سكر بودرة

طريقة التحضير

  • نبدأ بخفق البيض مع السكر والفانيليا والزبدة بشكل جيد حتى نحصل على كريمة بيضاء ناعمة. ثم يتم إضافة الدقيق تدريجيًا مع الخلط المستمر للحصول على عجينة سابليه طرية وناعمة وغير لاصقة. يترك العجين ليرتاح في الثلاجة لمدة ساعة.
  • بالنسبة لكريما اللوز، يتم مزج مكوناتها الجافة معًا، ثم يضاف بياض البيض تدريجيًا مع الخلط للحصول على كريمة متجانسة. بعد ذلك، يتم وضع كريمة اللوز في كيس الحلواني للاستعداد للتزيين. يتم فرد عجينة السابليه على سطح مرشوش بالدقيق، ثم يتم قطعها إلى قطع مناسبة.
  • تمرر الكريمة من كيس الحلواني حول أطراف أشكال السابليه مع الاحتفاظ بالمنتصف فارغًا. يُخبز السابليه في فرن متوسط الحرارة لمدة تتراوح بين 20 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيًا. بعد التبريد، يُزين السابليه بالمربى والسكر البودرة ويُقدم لتتمتعوا بمذاقه اللذيذ.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك