8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 30 مايو 2018 ,9:23 ص

8 نصائح للتغلب على العطش في رمضان


تعرفي على بعض النصائح للتغلب على العطش في شهر رمضان الكريم، فالشعور بالعطش من أكثر المشكلات التي تواجهنا في شهر رمضان، وخاصة عند تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف شديد الحرارة، حيث أن ذلك الطقس الحار يساعد الجسم في فقد الكثير من الماء سريعًا خاصة إذا كنا نبذل الجهد في نهار رمضان، فنبدء بالشعور بالعطش أكثر من الجوع، ولكن من خلال السطور التالية نقدم لكِ بعض النصائح للتغلب على العطش في رمضان، تعرفي عليها.

 

محتوى الموضوع:

- نصائح للتغلب على العطش في رمضان:

- التقليل من تناول المخللات.

- تناول العصائر الطبيعية في السحور.

- التقليل من تناول الحلويات في السحور.

- الجلوس في أماكن باردة في نهار رمضان.

- الإقلاع عن شرب الكافيين في السحور.

- تناول الزبادي في السحور.

- تناول الفاكهة في السحور.

- تناول الخضروات في السحور.

 

نصائح للتغلب على العطش في رمضان:

- التقليل من تناول المخللات:

حاولي تجنب تناول المخللات في وجبة السحور، أو الأكلات التي تتحتوي على كمية كبيرة من البهارات، فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الموالح التي تزيد لديكِ الشعور بالعطش في نهار رمضان.

- تناول العصائر الطبيعية في السحور:

احرصي على تناول العصائر الطبيعية في وجبة السحور، مثل عصير الليمون أو عصير البطيخ، فالبطيخ من أكثر المشروبات التي ينصح بتناولها في وجبة السحور لاحتوائه على 91% من الماء.

- التقليل من تناول الحلويات في السحور:

في وجبة السحور حاولي التقليل من تناول الحلويات، أو الإمتناع عن تناولها نهائي، وذلك لأن الحلويات تزيد من الشعور بالعطش في نهار رمضان.

- الجلوس في أماكن باردة في نهار رمضان:

حاولي تجنب السير أو الجلوس في المناطق التي بها شمس حارقة، وبدلًا من ذلك احرصي على الجلوس في الأماكن المكيفة والرطبة حتى يحتفظ الجسم بالرطوبة لأطول فترة ممكنة.

- الإقلاع عن شرب الكافيين في السحور:

مشروبات الكافيين أمثال القهوة والشاي، من أكثر المشروبات التي تعمل على إدرار البول بنسبة كبيرة، وبالتالي لا يحتفظ الجسم بالماء، مما يزيد حاجة الجسم للماء ويشعرك بالعطش، لذا ينصح بتجنب تناولها في وجبة السحور.

- تناول الزبادي في السحور:

تناولي كوب زبادي في وجبة السحور يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد في عملية الهضم، ويقاوم الشعور بالعطش في نهار رمضان.

- تناول الفاكهة في السحور:

تناولي الموز أو التفاح أو المشمش المجفف أو غيرها من الفواكه الطازجة أو المجففة، فهذه الفواكه ينصح بتناولها على وجبة السحور لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم التي تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان، بالإضافة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء التي تحافظ على رطوبة الجسم.

- تناول الخضروات في السحور:

تناولي الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الطماطم والخيار، فهذه الخضروات تمد الجسم بالماء وتحافظ على الرطوبة في نهار رمضان.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تحاربين العطش في نهار رمضان؟

فواكه لترطيب الجسم في رمضان

طريقة عمل الزبادي البيتي لصيام خال من العطش

3 وصفات بيض لسحور مختلف في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك