طريقة عمل الرواني بالسيمولينا وعصير البرتقال بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 26 مارس 2024 ,2:31 م

طريقة عمل الرواني بالسيمولينا وعصير البرتقال بالخطوات


طريقة عمل الرواني بالسيمولينا وعصير البرتقال بالخطوات، تُعتبر حلوى الرواني من بين الأشهر في المطابخ الشرقية بفضل مذاقها الشهي وشعبيتها الواسعة. تتميز هذه الحلوى بقيمتها الغذائية العالية وتتفاوت طرق تحضيرها من مطبخ إلى آخر. اليمن تبرز بين الدول التي تتميز في تحضير هذا الطبق، وهو أيضاً من الأطباق الشهيرة في مصر وسوريا والعراق والسعودية. في هذا المقال، سنقدم لكم من خلال لهلوبة طريقة عمل الرواني بالسيمولينا وعصير البرتقال بالخطوات مع المكونات، لتتمكنوا من صنعها بأنفسكم في المنزل.

ملحوظة: تحتوي الحصة الواحدة من كيك الرواني على 796 سعر حراري.

المقادير

5 عدد بيض
125 جرام سكر
150 جرام دقيق ابيض
150 جرام دقيق سيمولينا
5 جرام فانيليا
1/2 كوب زيت ذرة
1/2 كوب عصير برتقال
1 معلقة كبيرة بيكنج بودر
لعمل السيرب
2 كوب عصير برتقال فريش
2 كوب سكر
ليمون معصور
50 جرام جوزهند

طريقة التحضير

  • يبدأ التحضير بوضع البيض والسكر والزيت والفانيليا في وعاء الخلط، ثم يُخفق المزيج جيدًا حتى يتجانس. يتم إضافة الدقيق تدريجياً مع التقليب بحذر، ويتم إضافة البيكنج بودر أيضًا.
  • يتم تبطين الصينية بالسمن ورشة دقيق، إلا إذا كانت من نوع تيفال فلا تحتاج للبطانة. يصب الخليط في الصينية ويترك لمدة 5 دقائق. يُسخن الفرن على درجة حرارة 160 درجة مئوية، ويُخبز الكيك في الفرن لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يُرفع الكيك ويوضع على شبكة سلك ليبرد.
  • أما لعمل السيرب، يوضع المكونات في إناء على النار حتى يغلي، ثم يضاف عصير الليمون ويُترك للغليان لمدة 8 دقائق. يجب أن يكون السيرب ساخنًا عندما يُسقى الكيك، بينما يكون الكيك باردًا. يُسقى الكيك بالسيرب ويُرش جوز الهند على الوجه قبل تقديمه.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك