طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الإثنين , 25 مارس 2024 ,1:09 م

طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة خطوة خطوة


طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة خطوة خطوة، يُعتبر الكحك واحدًا من ألذ الحلويات التي تميّز موسم الأعياد والمناسبات، خاصة في عيد الفطر. ويجب أن يكون ناعم الملمس ويذوب في الفم، مع طعم مسكر متوازن يُرضي الذوق دون إثقاله. بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل، يُمكنك تحضير الكحك الدايب الناعم بنفس جودة المحلات وبتكلفة أقل بكثير. تابعي طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة خطوة خطوة على موقع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي القطعة الواحدة من الكحك على 200 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو دقيق
1 ملعقة صغيرة ملح
600 جرام سمن أو أي مادة دهنية
1 ملعقة صغيرة رائحة كحك
2 ملعقة كبيرة خميرة
4 ملعقة كبيرة سمسم
1/2 كوب لبن دافئ
1 ملعقة كبيرة سكر
كحك بالعجوة
4 ملعقة كبيرة سمسم
1 كيلو عجوة
1 عدد أصفر بيض
1/2 ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان

طريقة التحضير

  • يبدأ العمل بتسخين السمن على النار. ثم، في وعاء عميق، يتم وضع الدقيق والملح والسكر والخميرة والسمسم ورائحة الكحك. يتم إضافة السمن، حيث يُمكن وضع كمية السمن بالكامل إذا كان الهدف الحصول على كحك ناعم، أو 500 جرام فقط إذا كان الهدف الحصول على كحك غير ناعم. يُفرك الخليط جيدًا باليد، وهذه الخطوة أساسية لنعومة الكحك.
  • بعد ذلك، يتم إضافة اللبن والعجن حتى يصبح لدينا عجين قابل للتشكيل، ثم يترك ليرتاح لمدة 15 دقيقة. يُشكل العجين على شكل كرات ويُنقش بالمناقيش، ثم يوضع الكحك في الصواني ويُدخل الفرن لينضج. عند التقديم، يُرش بالسكر البودرة.
  • أما بالنسبة لكحك بالعجوة، فيتم تشكيل العجين بنفس طريقة الكحك السادة. على النار، يتم وضع العجوة مع قليل من الماء وإضافة السمسم، ثم يُقلب المزيج جيدًا. يُترك حتى يبرد ويُحشى به الكحك، ثم يُدهن الوجه بالسمسم وصفار البيض. يُدخل الكحك الآن إلى الفرن حتى ينضج تمامًا، وبالهناء والشفاء!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك