طريقة عمل الكحك الناعم السادة والعجمية بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 25 مارس 2024 ,12:56 م

طريقة عمل الكحك الناعم السادة والعجمية بالخطوات


طريقة عمل الكحك الناعم السادة والعجمية بالخطوات، يُعتبر الكحك واحدًا من ألذ الحلويات التي تميّز موسم الأعياد والمناسبات، خاصة في عيد الفطر. ويجب أن يكون ناعم الملمس ويذوب في الفم، مع طعم مسكر متوازن يُرضي الذوق دون إثقاله. بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل، يُمكنك تحضير الكحك الدايب الناعم بنفس جودة المحلات وبتكلفة أقل بكثير. تابعي طريقة عمل الكحك الناعم السادة والعجمية بالخطوات على موقع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي القطعة الواحدة من الكحك على 200 سعر حراري.

 

المقادير

½ كيلو دقيق
¼ كيلو سمن بلدى سايحة ساخنة لكن لا تغلي
½ ملعقة كبيرة ريحة كحك
3 ملعقة كبيرة سكر بودر
1 ملعقة صغيرة خميرة فورية
رشة ملح
1 ½ ملعقة كبيرة سمسم محمص
⅓ كوب مياه
للعجمية
3 ملعقة كبيرة دقيق
3 ملعقة كبيرة زبدة
½ كوب عسل ابيض
½ كوب عين جمل

طريقة التحضير

  • لتحضير العجمية، يُسخن الزبدة في مقلاة على النار حتى تذوب، ثم يُضاف الدقيق ويُقلب حتى يحصل على لون فاتح. بعد ذلك، يُضاف العسل ويُقلب الخليط لمدة دقيقتين، ثم يُرفع من على النار ويُوضع الخليط في وعاء مناسب. بمجرد تحضير الخليط، يُقطع بشكل كرات صغيرة، ويُحشى به الكحك، مما يمنحه طعمًا شهيًا ومميزًا.
  • لتحضير الكحك، يتم وضع الدقيق وريحة الكحك والخميرة والسكر والسمسم والملح والسمن في وعاء أو في وعاء العجان، ثم يفرك المزيج جيدًا حتى يتمازجوا معًا ويصبح لدينا خليط متجانس. ثم يتم إضافة الماء بالتدريج ويتم خلط العجينة دون عجن حتى تتكون عجينة متماسكة. تُترك العجينة لترتاح لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك، يتم قطع العجينة إلى قطع صغيرة، ويتم وضع كمية من العجمية داخل كل قطعة من العجين، ويشكل العجين حول الحشوة لتشكيل كرة. توضع الكرات في صينية الفرن وتُضغط عليها بالبصمة. ثم يُسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية وتُخبز الكحك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. إذا كان الكحك سادة، يُترك في الفرن لمدة 30 دقيقة عند درجة حرارة 170 درجة مئوية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك