طريقة عمل الكانيلوني كيتو محشي لحمة مفرومة خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الاحد , 17 مارس 2024 ,3:00 م

طريقة عمل الكانيلوني كيتو محشي لحمة مفرومة خطوة خطوة


طريقة عمل الكانيلوني كيتو محشي لحمة مفرومة خطوة خطوة، الكانيلوني يُعتبر من بين أشهى المأكولات الإيطالية؛ فهو تركيبة مميزة تجمع بين طعم الكريب وملمس المنقوشة، وبعض الناس يقارنه بالجلاش. المهم أنه يعد وجبة شهية ولذيذة تحظى بإعجاب الجميع، بما في ذلك الأطفال. جربي طريقة عمل الكانيلوني كيتو محشي لحمة مفرومة خطوة خطوة في المنزل لأسرتك واستمتعوا بمذاقها الرائع من خلال السطور القليلة القادمة على موقع لهلوبة.

ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من الكانيلوني على 135.32 سعر حراري.

المقادير

170 جرام ‏جبن كيري كريمي
6 عدد بيض
50 جرام ‏جبن رومي قديمة مبشورة
1½ معلقة كبيرة دقيق جوز هند
½ ‏ملعقة صغيرة سكر كيتو اختياري
½ ‏ملعقة صغيرة ملعقة صغيرة صمغ عربي 
‏زبدة او سمن للتسوية ‏الكمية تكفي إلى ثمانية حبات و دهن الطبق البايركس
مكونات الحشو
¼ كيلو لحم مفروم
1 حبة ‏بصل مقطعة صغير
3 معلقة كبيرة زيت زيتون
½ ‏ملعقة صغيرة ‏ملح
½ ‏ملعقة صغيرة فلفل اسود
½ ‏ملعقة صغيرة بهارات لحم
50 جرام موتزاريلا مبشورة
مكونات الصوص
1 كوب طماطم بوريه
1 حبة بصل مقطعة صغير
1 فص ثوم
3 معلقة كبيرة ملاعق كبار زيت زيتون
½ ‏ملعقة صغيرة ملح
½ ‏ملعقة صغيرة فلفل اسود
½ ‏ملعقة صغيرة اوريجانو

طريقة التحضير

  • في الخلاط، نقوم بخلط الجبن الكريمي مع البيض والجبن الرومي والسكر جيدًا. ثم نقوم بإضافة شوية شوية من جوز الهند مع استمرار التشغيل، وعندما يختلط المزيج جيدًا، نقوم بإضافة الصمغ العربي ونخلط قليلاً. يجب أن يكون القوام سائلاً إلى حد ما وليس سميكًا.
  • في طاسة صغيرة، نسخنها جيدًا ثم نهدأ النار وندهنها بزبدة أو سمن. نصب كمية معينة من الخليط (حوالي ¼ كوب) في نصف الطاسة ونحرك الطاسة بشكل مائل لتوزيع الخليط بالتساوي. نتأكد من أن النار هادئة.
  • نتركها لمدة دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها من تحت ذهبي داكن، ثم نقلبها بحرص ونتركها لمدة 30 ثانية. ثم ننقلها على فوطة مطبخ قطنية ونكرر نفس العملية مع باقي العجين.
  • لتحضير الحشوة، في طاسة على نار متوسطة، نضع زيت الزيتون والبصل ونقلب حتى يصبح طريًا، ثم نضيف اللحم والملح والفلفل والبهارات ونقلب جيدًا. عندما ينضج اللحم، نتركه جانبًا ليبرد ثم نقلب عليه الجبنة الموتزاريلا. أما لتحضير الصوص، في طاسة على نار متوسطة، نضع زيت الزيتون والبصل ونقلب حتى يصبح طريًا، ثم نضيف الثوم ونقلب حتى نشم رائحته، ثم نضيف الأوريجانو وبوريه الطماطم والملح والفلفل. نقلب جيدًا ونتركه جانبًا حتى نحضر الطبق النهائي.
  • ندهن بايركس بالسمن ونبدأ بحشو الكانيلوني بخليط اللحم، ثم نرصه في البايركس. نوزع الصوص على الكانيلوني المحشو والمرصوص في البايركس، ثم نضع عليهم الموتزاريلا ونوزعها جيدًا لتغطية الطبق بالكامل. نضعهم في الفرن الساخن لمدة 20 دقيقة قبل التقديم. ثم نقدمهم ساخنين.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك