طريقة عمل الكنافة بالكريمة البيتي المقرمشة بكل سهولة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 13 مارس 2024 ,2:15 م

طريقة عمل الكنافة بالكريمة البيتي المقرمشة بكل سهولة


طريقة عمل الكنافة بالكريمة البيتي المقرمشة بكل سهولة، والكنافة تعتبر واحدة من الحلويات الشعبية والمشهورة في بلاد الشام ومصر. تعتبر هذه الحلوى محبوبة لدى الناس من مختلف الأعمار، وتحظى بشعبية خاصة خلال شهر رمضان، حيث تتواجد على موائد الإفطار. ومن خلال السطور القليلة القادمة تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل الكنافة بالكريمة البيتي المقرمشة بكل سهولة.

ملحوظة: تحتوي قطعة الكنافة (250 جرام تقريباً) على 961 سعر حراري.

المقادير

500 جرام كنافة مجمدة
1 كوب سمن بلدي م1اب
¼ كوب سمن باردة
2 ملعقة كبيرة سكر بودر
1 لتر حليب
1 كوب قشطة
2 ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة كبيرة دقيق
5 جرام فانيليا بودر
½ كوب فستق مجروش
زر ورد للتزيين
للشربات :-
2 كوب سكر
1 كوب مياه
½ كوب عسل جلوكوز
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1 عود قرفة
1 عدد نجمة يانسون
صينية مقاس 26

طريقة التحضير

  • لتحضير الشربات، يُضاف السكر والماء والعسل في وعاء، ثم يُقلب المزيج حتى يبدأ في الغليان. يُضاف عصير الليمون، ويُترك على نار هادئة لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق، ويُترك حتى يبرد تمامًا. في كسرولة، يُفرم الكنافة حتى تصبح ناعمة، ثم يُضاف إليها السمن والسكر البودر، وتُقلب جيدًا حتى يتشرب السمن فيها.
  • تُوضع ثلاثة أرباع كمية الكنافة في صينية مدهونة بسمنة باردة، ويترك الربع المتبقي للطبقة العلوية. لتحضير الحشوة، يُضاف النشا والدقيق إلى الحليب البارد، ويُخلط جيدًا. يُوضع الخليط على النار حتى يبدأ في الغليان، ثم يُضاف الفانيليا والقشطة. يُصب الحشو الساخن فوق الكنافة في الصينية.
  • يُترك الحشو حتى يهدأ، ثم يُضاف باقي كمية الكنافة على الوجه مع الضغط بشكل رقيق. تُوضع الصينية في الفرن عند درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة تقريبية 30 دقيقة، أو حتى تحمر الجوانب. يُطفأ الفرن ويُشغل الشواية حتى يحمر الوجه بلون ذهبي فاتح. تُسقى الكنافة بالشربات، وتُقدم مع التمنيات بصحة وعافية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك