5 خطوات لوجه مشرق وخال من البثور بالصيف

بواسطه سهام مسلم الاحد , 27 مايو 2018 ,11:26 ص

5 خطوات لوجه مشرق وخال من البثور بالصيف


تعاني فئة كبيرة من الفتيات من ظهور العديد من المشكلات الجلدية في الوجه خاصة خلال فصل الصيف، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجو والتعرض لأشعة الشمس الضارة باستمرار، مما يساهم بشكل كبير في ظهور البثور والحروق الجلدية ويعطي مظهر غير صحي للوجه.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن البشرة لها دور كبير في الإنطباع الأول الذي يتكون لدى الآخرين عنك، وأكد القائمون على الدراسة أن ذوي البشرة الناعمة يبدون جديرين بالثقة وأكثر كفاءة من غيرهم.

نعرض لكِ من خلال السطور التالية 5 خطوات مميزة للاستمتاع بصيف خال من مشكلات البشرة والاستمتاع بوجه مشرق ورطب يلفت أنظار الجميع وهم:

ـ التقليل من المكياج.

ـ كمادات الثلج.

ـ ترطيب الجلد.

ـ نظام غذائي معتدل.

ـ حمام البخار.

 

1ـ التقليل من المكياج:

وضع مساحيق التجميل باستمرار خاصة خلال فترة النهار يمنع مسام الجلد من التنفس، لذلك فمن الأفضل الاستغناء عنها خلال الصباح ووضعها في السهرات أو الحفلات فقط، واستبدالها بالكريمات المرطبة الخفيفة التي تقلل من آثار أشعة الشمس وتمنع جفاف الجلد.

2ـ كمادات الثلج:

عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة باستمرار حتى لا تتسبب الحروق في تشوية وجهك، وإذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس فترة طويلة فعليك استعمال الثلج أو الماء البارد ككمادات على وجهك لتهدئته.

ترطيب الجلد:

تناول كمية كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية يساعد على ترطيب الجلد وتعويض السوائل التي يفقدها يوميًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من الماء.

4ـ نظام غذائي معتدل:

ابتعدي عن الأطعمة المالحة والحارقة وكذلك الأطعمة الدسمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون وأيضًا السكريات، واستبدليها دائمًا بالأطعمة قليلة الدسم والسكر والفواكه الطبيعية حتى لا تتفاجئي بظهور كمية كبيرة من البثور في وجهك.

5ـ حمام البخار:

يساعد حمام البخار على تفتيح مسام الوجه وتنظيفها وتنشيط الدورة الدموية، لذلك فهو وسيلة رائعة للتخلص من الأتربة والشوائب والدهون المتراكمة بالوجه، لذا ينصح بالمداومة على عمل حمام بخار للوجه مرتين أسبوعيًا.

 

موضوعات متعلقة:

3 مكونات طبيعية لعلاج الحبوب حول الفم

حافظي على نعومة يديك أثناء غسيل المواعين في رمضان

نصائح للعناية بمنطقة الإبطين في الصيف

وصفات طبيعية لإزالة الشعر من تحت الجلد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك