طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالخضار خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الإثنين , 11 مارس 2024 ,12:50 م

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالخضار خطوة خطوة


طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالخضار خطوة خطوة، يعدّ الرقاق باللحمة المفرومة واحدة من الأطباق الشهية والمحبوبة في معظم المطابخ حول العالم. إنّ تلك الوصفة اللذيذة تمزج بين لذة المذاق وسهولة التحضير، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمناسبات الاجتماعية. يتميز الرقاق باللحمة المفرومة بقرمشته ونكهته الغنية، وفيما يلي سنقدم لكم خطوات بسيطة حول طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالخضار خطوة خطوة من خلال موقع لهلوبة.

ملحوظة:  تحتوى القطعة الصغيرة من الرقاق باللحمة "حوالي 100 جرام" على 355 سعرًا حراريًا.

المقادير

1 لفة رقاق آلي
¼ كيلو لحم مفروم
1 عدد جزر مبشور
1 عدد بصل مبشور
1 كوب مشروم مقطع صغير
½ كوب جبن شيدر
½ كوب جبن موتزاريلا
1 ½ لتر شوربة مغلية
1 كوب سمن بلدى
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
رشة جوز الطيب
1 ملعقة صغيرة بهارات لحم

طريقة التحضير

  • في قلاية على النار، نسخن الزيت حتى يصبح ساخنًا جيدًا. نقوم بإضافة اللحم المفروم ونشويه حتى يتغير لونه. ثم نضيف البصل ونقلب حتى يذوب. نتبل اللحم بالتوابل وجوز الطيب، وبعد 5 دقائق نضيف الجزر المبشور ونواصل التحمير. نضيف المشروم ونستمر في التحمير، ثم نضبط الطعم بالملح والفلفل، وتترك حتى يكتمل النضج
  • نذوب السمن على النار ونقوم بدهن صينية بقياس 28 سم بكمية وفيرة من السمن. في صينية واسعة، نصب الشوربة المغلية، ثم نغمس واحدة من ورقات الرقاق لمدة 10 ثوانٍ في الشوربة الساخنة. نصفيها ونضعها في الصينية، ثم نقوم بتدهينها بطبقة من السمن باستخدام فرشاة.
  • نكرر هذه العملية للوصول إلى الرقاق الثالث. نضع الحشوة ونوزعها بالتساوي، ثم نضيف الجبن المختلط. نكرر وضع طبقات الرقاق وندهن بين الطبقات بالسمن، مع الحرص على وضع 3 طبقات فقط.
  • نسخن الفرن جيدًا ونضع الصينية على أرضية الفرن لمدة 15 دقيقة. ثم نقلبها في صينية أكبر مدهونة بالسمنة ونعيد وضعها على أرضية الفرن لتحميرها حتى تأخذ لونًا ذهبيًا شهيًا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك