طريقة عمل الفطير المشلتت بدون عجين بالخطوات

بواسطه هند جمال الأربعاء , 28 فبراير 2024 ,12:22 م

طريقة عمل الفطير المشلتت بدون عجين بالخطوات


طريقة عمل الفطير المشلتت بدون عجين بالخطوات، في عالم الحلويات الشرقية، يتألق الفطير المشلتت كواحد من أشهر وألذ الأصناف التي تحظى بشعبية واسعة. تعتبر هذه الحلوى فناً مألوفاً في المطابخ العربية والشرقية، حيث يتميز طعمها الرائع وقوامها الهش الذي يذوب في الفم. إن تحضير الفطير المشلتت يعتبر فناً يتطلب مهارة ودقة في التنفيذ، ويمثل تجسيداً للحرفية والتراث الغني للمأكولات الشرقية.

تعتمد طريقة عمل الفطير المشلتتة على استخدام عدة مكونات بسيطة وأساسية مثل الطحين والماء والسكر، ولكن السر يكمن في العجن والتداول الدقيق للعجينة. يتم خلط المكونات بعناية للحصول على عجينة متجانسة، ومن ثم يتم تقسيمها وفردها بشكل رقيق. يأتي الجانب المميز للفطير المشلتتة في طياتها المتعددة والتي تضفي عليها شكلًا جماليًا لا يقاوم.

تعرفي معنا على موقع لهلوبة من خلال السطور التالية على مكونات وطريقة عمل الفطير المشلتت بدون عجين بالخطوات بدلًا من شرائه من المحلات بأسعار مرتفعة وبمكونات غير مضمونة الجودة.

ملاحظة: يرجى العلم أنه تحتوي الفطيرة المشلتتة المتوسطة الواحدة على 1000 إلى 1500 سعر حراري.

المقادير

500 جرام جلاش نقطع الجلاش قطع صغيرة
1 كوب سمن بلدى
½ كوب قشطة
1 كوب زبادى
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
رشة سكر
1 ملعقة صغيرة ملح
¼ كيلو لحم مفروم
1 عدد بصل مقطع صغير
2 عدد فلفل اخضر مقطع صغير
1 ملعقة صغيرة بهارات لحم
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود

طريقة التحضير

  • في مقلاة على النار، يتم وضع قليلاً من الزيت والسمن، يليه إضافة اللحم المفروم وتقليبه حتى يتغير لونه. يتم إضافة الفلفل الأخضر وتتبيله بالبهارات والملح والفلفل، ثم يتم رفع اللحم عن النار.
  • في صينية الفرن، يتم تدهينها بالسمن ووضع طبقة من الجلاش، يليها وضع اللحم المفروم، وتوضع الطبقة الأخيرة من الجلاش ويتم الضغط عليها. في وعاء، يتم مزج البيض مع الحليب والشوربة والسمن، ثم يُسكب هذا الخليط فوق الجلاش ويُترك لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك، يتم وضع الصينية في الفرن حتى تصل إلى درجة النضج المطلوبة. بالفعل، استمتعوا بوجبتكم!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك