طريقة عمل الاوزي بالخضار بكل سهولة

بواسطه هند جمال الاحد , 25 فبراير 2024 ,2:54 م

طريقة عمل الاوزي بالخضار بكل سهولة


طريقة عمل الاوزي بالخضار بكل سهولة، الأوزي، واحدة من الأطباق البارزة في المطبخ الشامي، تتميز بمزيج فريد من الجزر والبازلاء واللحم، إضافة إلى توابل متنوعة تمنحها نكهة لا تقاوم. يُعد إعداد هذه الوصفة أمرًا سهلاً، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتقديمها كطبق رئيسي في المناسبات الخاصة والاحتفالات العائلية. يمكن تنسيقها بشكل رائع مع سلطة الزبادي المنعشة أو سلطة الخضار المنوعة والدجاج المحمر.
تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل الاوزي بالخضار بكل سهولة من خلال السطور القليلة القادمة.

ملحوظة: تحتوي الحصة الواحدة من الأوزي على 750 سعرة تقريبًا.

المقادير

2 كوب ارز بسمتي منقوع ساعه في ماء وملح
1 معلقة صغيرة بهارات
1 معلقة كبيرة بهارات كبسه
4 معلقة كبيرة زيت
3½ كوب شوربه
1 كوب جزر مكعبات
1 كوب بسله
½ كوب شوربه
3 معلقة كبيرة زيت
لوز
زبيب
¼ كيلو لحم مفروم
1 حبة بصل
1 معلقة صغيرة ملح
1 معلقة صغيرة فلفل
¼ معلقة صغيرة قرفة

طريقة التحضير

  • نبدأ بتسخين الزيت في قدر على النار، ثم نقوم بإضافة التوابل وتقليبها جيدًا. بعد ذلك، نسكب الشوربة ونضيف الملح، ونقلب المكونات جيدًا قبل أن نتركها على النار لحين النضج التام.
  • بحلة أخرى، نقوم بوضع اللحم وتقليبه حتى يتغير لونه، ثم نضيف البصل ونواصل القلي. نضيف التوابل ونترك المكونات حتى تنضج بشكل جيد.
  • في حلة ثالثة، نضع 3 ملاعق من الزيت، ونضيف كوبًا من البازلاء وكوبًا من الجزر، ونقوم بالشوح لبعض الوقت. بعد ذلك، نضيف نصف كوب من الشوربة، ونغطي الحلة ونتركها لمدة 10 دقائق.
  • نأخذ كمية من البازلاء والجزر ونضعها على الأرز، ثم نقوم بالتقليب ونتركها على النار لمدة 10 دقائق إضافية. نقوم بتقديم الطبق في طبق التقديم، ونضيف فوقه اللحمة وبقية الجزر والبازلاء، ونزينها باللوز المحمص والزبيب.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك