اخطاء إخراجية ساذجة تضع نسر الصعيد في مأذق

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 22 مايو 2018 ,2:03 م

اخطأ إخراجية ساذجة تضع "نسر الصعيد" في مأذق


منذ الحلقة الأولى من عرض مسلسل "نسر الصعيد"، بطولة محمد رمضان، وهناك العديد من الأخطاء الإخراجية الفادحة، التي من المفترض ألا يقع بها أي مخرج حتى لا يضع المسلسل في مأذق مع الجمهور المشاهد، والذي أصبح يترصد ويلاحظ الأخطاء من وضوحها الشديد، فالمشاهد أصبح ناقد قوي ولاذع للأعمال الفنية.

في بداية الأمر نجد أن العمل يقع في حقبة زمنية معين، في عام 1998، طبقًا لما أعلنه المسلسل، ولكن في الحلقة الأولى من العمل نجد الطفل "زين" يلعب كرة قدم مع مجموعة من الأصدقاء بكرة تم إصدارها في عام 2008.

ومن الأمور التي لاحظها المشاهد أيضًا، ظهور الفنان محمد رمضان بعدد حسنات في وجهه، أثناء تأديته دور "صالح القناوي" الأب، ولكن مع توالي الأحداث نجد تزايد في عدد الحسنات، مع إختلاف أماكنهم في الوجه.

أما في الحلقة الثانية من مسلسل "نسر الصعيد"، أثناء مشهد قفز "زين" في النيل، لإنقاذ أحد الأشخاص من الغرق في المياه، ظهر في الكادر الخلفي لتصوير المشهد عدد كبير من الأشخاص المحتجزون في الشارع بموقع التصوير لتصوير هذا المشهد، ومن المفترض عدم ظهور هؤلاء الأشخاص للمشاهد، فكان يجب أن يراعي مدير التصوير بعد الكاميرا الذي يصور بها لتفادي هذا الخطأ الغريب.

ووقع المخرج ياسر سامي، في الحلقة الخامسة من مسلسل "نسر الصعيد"، في خطأ فادح آخر، أثناء تصوير مشهد تقدم زين لخطبة الشابة فيروز، ظهر "المايك" الخاص بشقيقة فيروز مُعلقًا في ملابسها من الخلف، وكان ظاهر بوضوح شديد بدرجة لا تمر على المشاهد، وهنا جاء السؤال من قبل الجمهور، كيف عدى هذا الأمر على المخرج والمخرج المنفذ ومدير التصوير.

وبخلاف الأخطاء الفادحة والساذجة، كما شبهها المشاهدون، التي حدثت في مسلسل "نسر الصعيد"، لم يخلو المسلسل من الألفاظ الخادشة للحياء والتي لا تتناسب مع شهر رمضان الكريم، ولا يتناسب مع عرض هذا المسلسل في البيوت المصرية وسط العائلة من مختلف الأعمار.

ويذكر، أن مسلسل "نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان، ووفاء عامر، وسيد رجب، ودرة، ودينا، وعايدة رياض، ومحمد حاتم، وعائشة بن أحمد، وباسل الزارو، وهاجر عفيفي، ومن تأليف محمد عبد المعطي، ومن إخراج ياسر سامي.

 

 

موضوعات متعلقة:

"نسر الصعيد" يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة لبروموهات رمضان ‏

محمد رمضان: "مسلسل نسر الصعيد ثقة في الله نجاح"

دراما رمضان ترفع شعار انفدي بجلدك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك