طريقة عمل القطايف بحشوات مختلفة خطوة بخطوة

بواسطه هند جمال الإثنين , 10 يونيو 2024 ,10:49 ص

طريقة عمل القطايف بحشوات مختلفة خطوة بخطوة


طريقة عمل القطايف بحشوات مختلفة خطوة بخطوة، والقطايف من أكثر الحلويات التي يتم شرائها في شهر رمضان لحشوها بالمكسرات، أو الشكولاوتة، أو الكريمة، وتقديمها للتناول للكبار والصغار.

وإذا كنتِ تريدين تحضير القطايف مثل المحلات، فإن لهلوبة سوف تقدم لكِ في السطور القليلة القادمة طريقة عمل القطايف بحشوات مختلفة خطوة بخطوة.

ملحوظة: تحتوي الحبة الواحدة من القطايف المقلية بالمكسرات على 430 سعر حراري.

المقادير

3 كوب دقيق
1 معلقة كبيرة نشأ
1 معلقة كبيرة خميرة
1 معلقة صغيرة بيكنج بودر
2 1/2 كوب ماء دافئ
1 رشة ملح
1/4 معلقة صغيرة سكر
للشراب السكرى
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 معلقة كبيرة عسل نحل او جلوكوز
1 معلقة كبيرة عصير ليمون او 1/4معلقة صغيرة ملح ليمون
للحشوات
1 كوب سودانى مجروش -زبيب-جوز هند-سكر
1 كوب شيكولاتة سايحة
1/8 كيلو قشدة بلدى
1/8 كيلو لبنة
4 معلقة كبيرة فستق مطحون
1 معلقة كبيرة عسل نحل

طريقة التحضير

  • لإعداد العجينة، يتم وضع جميع المكونات في الخلاط، مع الاحتفاظ بنصف كوب من الماء للاستخدام إذا لزم الأمر، ثم يتم الخلط حتى تمتزج جميع المكونات. يترك العجينة للتخمير لمدة تقريبية نصف ساعة أو حسب الظروف الجوية.
  • بعد التخمير، يتم تقليب العجينة بشكل جيد، وهذه الخطوة تعتبر هامة لضمان نجاح عملية صنع القطايف. في مقلاة ساخنة على النار، يتم صب وحدات القطايف وتترك لتحمص قليلاً حتى تظهر الفقاقيع، ثم تُرفع على فوطة قطنية وتُغطى بفوطة أخرى. يجب ملاحظة أن عملية حشو القطايف يجب أن تتم بسرعة، ويجب إغلاقها فورًا لتجنب جفافها.
  • لتحضير الشراب السكري، يتم وضع السكر والماء والعسل على نار هادئة حتى يذوب السكر، ومن ثم يتم إضافة عصير الليمون أو ملح الليمون. بعد الغليان لمدة تقريبية 3 دقائق، يُرفع الشراب من على النار.
  • بالنسبة للحشوات، يتم ملء الحشوات بخليط من الفستق السوداني المجروش مع الزبيب وجوز الهند أو المكسرات، ويُرش فوقها قرصة من القرفة حسب الرغبة، ثم يتم سكب الشراب السكري عليها.
  • يمكن أيضًا ملء الحشوات بزبدة الفول السوداني وصب شوكولاتة سائحة أو كراميل فوقها. يتم تشكيلها على شكل أقراص ويتم ملء الفتحات بخليط من القشدة المخفوقة مع اللبنة، ثم يتم سكب الشراب السكري عليها وتُزين بالفستق.


قولى رأيك