طريقة عمل القطايف الخالية من الجلوتين بالخطوات

بواسطه هند جمال الإثنين , 10 يونيو 2024 ,10:49 ص

طريقة عمل القطايف الخالية من الجلوتين بالخطوات


طريقة عمل القطايف الخالية من الجلوتين بالخطوات، والقطايف من أكثر الحلويات التي يتم شرائها في شهر رمضان لحشوها بالمكسرات، أو الشكولاوتة، أو الكريمة، وتقديمها للتناول للكبار والصغار.

وإذا كنتِ تريدين تحضير القطايف مثل المحلات، فإن لهلوبة سوف تقدم لكِ في السطور القليلة القادمة طريقة عمل القطايف الخالية من الجلوتين بالخطوات.

ملحوظة: تحتوي الحبة الواحدة من القطايف المقلية بالمكسرات على 430 سعر حراري.

المقادير

1 ½ كوب دقيق خالي جلوتين
2 كوب مياه
½ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
½ ملعقة صغيرة خميرة فورية
1 ½ ملعقة صغيرة سكر

طريقة التحضير

  • في الخلاط، يتم وضع جميع المكونات وخلطها للحصول على قوام أخف من الكيك. يُسخن مقلاة على نار متوسطة، ثم يُستخدم مغرفة لصب كمية تكفي لعمل قرص قطايف واحد. يُنتظر دقيقتين حتى تظهر الفقاقيع على الوجه، ثم يُرفع القرص من على النار ويُغطى بفوطة حتى انتهاء باقي الكمية.
  • يتم حشو القطايف بالمكسرات ويتم تدهينها بقليل من الزيت، ثم يتم وضعها في الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيًا. بعد ذلك، يتم تحليتها بالعسل الطبيعي.
  • في حالة حشوها بالكريمة النباتية، يتم خلط كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من النشا على النار حتى يصبح لدينا قوامًا متماسكًا. تترك الخليط ليبرد، ثم يتم استخدامه لحشو القطايف. يتم تحليتها بالعسل وتزيينها بالمكسرات، وتُقدم بالهناء والشفاء.


قولى رأيك