طريقة عمل السمك المقلي المكرونة بحبة البركة والسمسم

بواسطه هند جمال الاحد , 18 فبراير 2024 ,1:39 م

طريقة عمل السمك المقلي المكرونة بحبة البركة والسمسم


طريقة عمل السمك المقلي المكرونة بحبة البركة والسمسم، يعتبر السمك المقلي من الأطعمة الشهية والمحبوبة في معظم الثقافات حول العالم. إن تحضير السمك المقلي بشكل صحيح يعزز نكهته ويحافظ على قوامه اللذيذ. إن السمك المقلي يعتبر خيارًا صحيًا وشهيًا لمحبي الأطعمة البحرية، حيث يحتفظ بقيمته الغذائية ويقدم وجبة خفيفة ولذيذة في نفس الوقت.

تعد عملية القلي هي إحدى الطرق الشائعة لطهي السمك، حيث يمكن للحرارة العالية أن تمنح السمك قشرة خارجية مقرمشة ولذيذة، بينما يحافظ اللحم الداخلي على رطوبته ونكهته الطبيعية. يتضمن تحضير السمك المقلي عدة خطوات يجب اتباعها بعناية لضمان الحصول على نتيجة مثالية.

سنقوم في هذا المقال على لهلوبة باستكشاف طريقة عمل السمك المقلي المكرونة بحبة البركة والسمسم، من خلال السطور القليلة القادمة.
ملحوظة: يحتوي الـ 100 جرام من السمك المقلي على 211 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو سمك مكرونة
1 رأس ثوم مهروس
1 ملعقة صغيرة حبهان مطحون
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 عدد ليمون معصور
زيت لقلي السمك
2+1/2 كوب دقيق
1/2 كوب سمسم
1/2 كوب حبة البركة
مكونات التقديم
بقدونس مخرط
ليمون حلقات
فلفل ألوان مقطع جوليان

طريقة التحضير

  • يتم غسل السمك جيدًا وتتبيله بخليط من الثوم المهروس، والحبهان المطحون، والملح، والفلفل الأسود، وعصير الليمون، وكمية قليلة من الزيت، ثم يترك في هذه التتبيلة لمدة ساعة. بعد ذلك، يتم تغليف السمك بالدقيق.
  • نضع السمك في وعاء به ماء ونقلبه قطعة قطعة بسرعة، ثم نرفعه وننقله إلى السمسم وحبة البركة. بعد ذلك، يقلى السمك في زيت ساخن حتى يحصل على لون ذهبي مقرمش. يقدم السمك المقلي مع تمنياتنا لك بتناول وجبة شهية ولذيذة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك