طريقة عمل بلح الشام محشي كريمة ومكسرات بالخطوات

بواسطه هند جمال الأربعاء , 14 فبراير 2024 ,12:55 م

طريقة عمل بلح الشام محشي كريمة ومكسرات بالخطوات


طريقة عمل بلح الشام محشي كريمة ومكسرات بالخطوات، فبلح الشام من الحلويات الشرقية التي يفضلها الجميع، ولكن عادًة ما يتم صنعها بالقمع أو بكيس حلواني. يعتبر بلح الشام من الحلويات سورية الأصل، وقد اشتهرت في مصر منذ سنوات طويلة، وهو يشبه حلوى الزلابية، ولكن لا ينصح بالإكثار من تناوله حتى لا يسبب ارتفاع في مستوى الكوليسترول الضار، وزيادة في الوزن، حيث يحتوي كل 80 جرام من بلح الشام على حوالي 477 سعر حراري.

ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة، نخبركم بطريقة عمل بلح الشام محشي كريمة ومكسرات بالخطوات، قدميه لأفراد أسرتك وفي العزومات للضيوف، وبالهنا والشفا.

المقادير

300 جرام ماء
300 جرام دقيق
75 جرام زيت
1 معلقة كبيرة نشا
¼ معلقة صغيرة ملح
3 عدد بيض
1 معلقة صغيرة فانيليا
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 كوب عسل جلوكوز
2 كوب كريم شانتيه مخفوق
1 كوب فستق مجروش
½ حبة ليمون عصير
زيت للقلي

طريقة التحضير

  • تحضير الشراب: في وعاء على النار، نقوم بوضع كمية من السكر والماء مع التقليب المستمر حتى يتم ذوبان السكر تمامًا. بعد ذلك، نقوم بإضافة مكعبات الجلوجوز، ونضيف عصير الليمون، ثم نرفع الوعاء عن النار ونتركه جانبًا ليبرد.
  • تحضير بلح الشام: في قدر على النار، نضع الماء والزيت والملح حتى يسخن الخليط. بعد ذلك، نقوم بإضافة الدقيق ونحرك جيدًا، ثم نرفع القدر عن النار ونتركه حتى يبرد. بعد التبريد، نضيف البيض والفانيليا، ونقوم بتشكيل العجينة باستخدام كيس الختم.
  • نقوم بتحمير العجينة في مقلاة على النار باستخدام زيت غزير حتى يحصل على لون ذهبي جميل. بعد ذلك، نضع بلح الشام في الشربات البارد، ثم نشق العجينة ونحشيها بالكريمة، ونختم الفتحة بشكل جيد. يمكن تزيينها بالفستق قبل تقديمها.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك