طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالخطوات

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 13 فبراير 2024 ,12:25 م

طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالخطوات


طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالخطوات، فبلح الشام من الحلويات الشرقية التي يفضلها الجميع، ولكن عادًة ما يتم صنعها بالقمع أو بكيس حلواني. يعتبر بلح الشام من الحلويات سورية الأصل، وقد اشتهرت في مصر منذ سنوات طويلة، وهو يشبه حلوى الزلابية، ولكن لا ينصح بالإكثار من تناوله حتى لا يسبب ارتفاع في مستوى الكوليسترول الضار، وزيادة في الوزن، حيث يحتوي كل 80 جرام من بلح الشام على حوالي 477 سعر حراري.

ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة، نخبركم بطريقة عمل بلح الشام المقرمش بالخطوات، قدميه لأفراد أسرتك وفي العزومات للضيوف، وبالهنا والشفا.

المقادير

2 كوب دقيق
1 ½ كوب مياه
½ كوب زيت
2 ملعقة كبيرة نشا
رشة ملح
½ ملعقة صغيرة سكر
3 عدد بيض
رشة فانيليا
الشربات
2 كوب سكر
1 كوب ماء
½ عدد ليمون عصير
¼ ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

  • في وعاء، نمزج المياه، الدقيق، الزيت، النشا، والسكر، ثم نقلب المزيج قبل أن نرفعه من على النار. بعد ذلك، نرفع الحلة لنبدأ في عمل العجين. عندما يصبح لون العجين شفافًا ويبدأ في التماسك في الحلة، نعلم أنه قد نضج. نرفع الحلة عن النار ونضع العجين في وعاء كبير، ثم نتركه يبرد قليلاً قبل أن نضعه في العجان لتبريده. نقوم بإضافة البيض تدريجياً مع الفانيليا أثناء الخفق، مع الحرص الشديد على عدم وضع البيض التالي حتى تتمام امتصاص البيضة السابقة.
  • نضع العجين في كيس الحلواني، ونقوم بتسخين مقلاة على النار لتكون دافئة وليست ساخنة. نقوم بقطع البلح الشام بواسطة المقص ونتركه حتى يصبح لونه ذهبياً جميلاً. نضع البلح الشام في الشربات، ثم نرفعه ونصفيه، ويقدم بالف هنا وشفا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك